ولادة جنة ضريبية جديدة على الكرة الأرضية في القطب الجنوبي
ولادة جنة ضريبية جديدة على الكرة الأرضية في القطب الجنوبي

الأحد | 10/07/2011 - 01:48 مساءً

 يشهد العالم هذه الأيام، ولادة دولة جديدة، وبالأحرى جنة ضريبية جديدة، في القطب الجنوبي، تدعى "أنتركتيك لاند" ، وهي تغطي مساحة جغرافية يقدرها الخبراء السويسريين بأنها مجموع مساحة سويسرا وايطاليا فرنسا والبرتغال واسبانيا معاً.أما حاكم هذه الدولة فهو السير جيوفاني كابورازو غوتليب. في ما يتعلق بالعاصمة، الواقعة في منطقة(القطب الجنوبي) لا تتعدى أقصى درجات حرارتها ناقص 25 درجة مئوية، فتدعى "كابو غوت" (Capo Gott) وتتمتع بعملة وطنية مستقلة.

و ما تزال هذه الدولة غير مسكونة بعد ما عدا دوريات تقودها فرق خاصة في موسم الصيف القطبي. بيد أن مشاريع البناء، التي يخطط لها وزير اقتصاد "أنتركتيك لاند"، وهو "فابريتسيو زامبييري"، فانها واعدة وتهدف الى اعلان هذه الدولة خالية من الضرائب في حال وافقت الأمم المتحدة على الاعتراف بها، رسمياً. وفي ما يتعلق بركائز الاقتصاد والمال، في دولة "أنتركتيك لاند" وهي أول جنة ضريبية جليدية حول العالم، فانها ستبنى سنداً الى اتفاقيات ثنائية ترمي الى حماية استثمارات المواطنين، من دول أخرى، من جهة، والحصول على قنوات مميزة للاستثمار في بعض الدول النامية، من جهة أخرى.

في هذا الصدد، يشير المحلل فيليب دوبوا الى أن ولادة "أنتركتيك لاند" شرعية بالكامل. وبالنسبة لتصنيفها جنة ضريبية فانها ستضاف الى مجموعة من الجنات الضريبية التي تقدم تسهيلات الى رجال الأعمال وتراعي مصالحهم التجارية والمالية. فالعديد من النواب، حول العالم، مثلاً، يتقاضون ملايين الدولارات من دون أن يدفعوا أي ضريبة عليها. كما يتم ايداع هذه الأموال في مصارف دولهم من دون أي مشكلة تذكر. اذن، ما هو الفرق، وفق هذا الخبير، بين أي دولة حول العالم وأي جنة ضريبية؟ هنا، يبدو أن الأخيرة تقدم تسهيلات ضريبية من دون طرح الكثير من الأسئلة على المتهربين من دفع الضرائب. وهذا ما تخطط له حكومة "أنتركتيك لاند".

علاوة على ذلك، ينوه هذا الخبير بأن "أنتركتيك لاند" ستقدم جوازات سفر للمقيمين على أراضيها، شرط أن يكون السجل العدلي لصاحب الطلب نظيف. وبرغم أن المنظمات المافيوية تتمتع ببنى اقتصادية مستقلة عن أنظمة الجنات الضريبية بيد أن الدولة الجديدة ستكون لقمة شهية، في حلقها، وفق رأي الخبير دوبوا. في الوقت الحاضر، يقول هذا الخبير ان أكثر من 1.3 مليون مستثمر، من كافة أنحاء العالم ومنهم العديد من الشخصيات العربية، قدموا طلباً الى حكومة "أنتركتيك لاند" للحصول على جواز سفر قطبي جنوبي يخولهم الاقامة وادارة أعمالهم، براحة تامة، من هناك! .

منقول عن ايلاف

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:43
العصر 04:16
المغرب 07:00
العشاء 08:23