موجة حارة من جديد واجواء هندية متوقعة خلال الساعات القادمة حتى بدايات شهر رمضان
موجة حارة من جديد واجواء هندية متوقعة خلال الساعات القادمة حتى بدايات شهر رمضان

الجمعة | 29/07/2011 - 12:53 صباحاً

طقس فلسطين - التنبؤ الجوي   

تتأثر بلاد الشام وشرق حوض البحر الابيض المتوسط بكتلة هوائية حارة قادمة عبر الأراضي السعودية مقترنة بتعمق كبير للمنخفض الهندي الموسمي خصوصاً أواسط العراق بقيم تصل الى ما دون 996 مليبار مما يؤدي الى ارتفاعات كبيرة على درجات الحرارة 

 وفيما يلي النشرة بالتفصيل:

  يوم الجمعة: يطرأ ارتفاع كبير وملحوظ على درجات الحرارة مع بدأ تأثر منطقة بلاد الشام بالموجة الحارة آنفة الذكر، ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحوالي 6 درجات عن المعدل السنوي العام. حيث من المنتظر أن تصل درجة الحرارة حاجز 35 مئوية في المناطق الجبلية كجبال نابلس والخليل ورام الله.وأعلى من ذلك في المناطق المنخفضه ، بينما تعاني المناطق الساحليه والقريبة من البحر من الرطوبة الكبيرة المتزامنة مع الارتفاع الكبير في درجات الحراراة بحيث تكون درجة الحرارة المحسوسة فيها عاليه جداً ،  بينما من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في مناطق الاغوار والبحر الميت والمناطق الشرقية من الاردن وسوريا منتصف الاربعينات مئوية.

وتبقى الأجواء أثناء الليل حارة نسبيا، ودرجات الحرارة تبقى بمعدلات عالية  تصل الى نهاية العشرينات مئوية في مختلف المناطق.

  يوم السبت: تكون الاجواء حارة بشكل كبير في مختلف المناطق وحارة جداً في الاغوار والبحر الميت وتكون الحرارة حول منتصف الثلاثينات في الجبال ،. ومن المتوقع ان تقترب درجة الحرارة في المناطق الشرقية لبلاد الشام لحاجز الخمسين مئوية خاصة شمال شرق سوريا.

 يوم الاحد : من المتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف بمقدار درجة وتبقى درجات الحرارة اعلى من المعدل السنوي بحوالي 5 درجات مئوية بمشيئة الله تعالى. وتصل درجة الحرارة في مدينة القدس الشريف الى منتصف الثلاثينات تقريبا مع بقاء الاجواء حارة بشكل كبير في مختلف المناطق.

 اول ايام شهر رمضان المبارك: يبقى الجو حارا في مختلف المناطق ولا يطرأ تغيير كبير على درجات الحرارة والتي تبقى اعلى من معدلها بحوالي 4-6 درجات مئوية بمشيئة الله تعالى .

 ويحذر طقس فلسطين من نشوب حرائق خاصة ايام الجمعة والسبت، كما ونجدد تحذيرنا من التعرض لأشعة الشمس الحارقة خاصة عند ساعات الظهيرة.

وندعو متابعينا الى الاكثار من شرب المياه تجنبا للإصابة بالجفاف.

 كما سيقوم طقس فلسطين بوضعكم بإلأجواء المتوقعة خلال شهر رمضان المبارك مع بداية الاسبوع القدم بمشئة الله تعالى.

والله تعالى اعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:22
الظهر 12:25
العصر 03:39
المغرب 06:06
العشاء 07:28