شاهد بالصور: أكبر كهف فى العالم الذي يضم داخله غابة
شاهد بالصور: أكبر كهف فى العالم الذي يضم داخله غابة

الثلاثاء | 02/08/2011 - 12:11 صباحاً

 نشرت جريدة الدايلى ميل صورا تأخذ الأنفاس، تم التقاطها للأعماق الخفية لأكبر كهف فى العالم والذى مازال حتى الآن يبحثون على نهايته.

ويقع كهف "هانج صن دونج" فى أعماق الأدغال الفايتنامية وهو جزء من شبكة تضم أكثر من 150 كهفا والتى تم اكتشافها بواسطة مجموعة بريطانية من مكتشفى الكهوف فى عام 2009 وكان يعتقد فى البداية أن يكون كهفا متواضعا طوله 150 مترا وارتفاعه 200 قدم.

ولكن هذه الصور الخلابة والتى أخذت خلال حملتين إلى الكهوف تكشف الأعماق غير المكتشفة فى هذا الكهف الساحر والذى يعتبر حاليا الأكبر فى العالم.كهف

ويصل طول الكهف 2.5 كيلومتر وعرضه حوالى 330 قدم وأرتفاعه يصل إلى 800 قدم ويعرف أيضا كهف هانج صن دونج بكهف "نهر الجبل" وارتفاعه يزيد عن ارتفاع الحافلات ذات الطابقين بحوالى 25 مرة، ويوجد أيضا غابة مخبأة فى عمق الكهف.

وقد تم أخذ هذه الصور بواسطة المصور كارستين بيتر من ميونيخ بألمانيا وقام بالتقاط هذه الصور فى عام 2010 من خلال مشاركته فى زيارة لموقع الكهف مع مجموعة من البريطانين والألمانين.


وكان الهدف من زيارة الكهف هو اكتشاف كهف هانج صن دونج بالكامل وعمل سجل صور فوتوغرافية للكهف وقضى كارستين فى الكهف فترة تزيد عن الأسبوعين قام من خلالها باكتشاف وتصوير العالم السرى تحت الأرض.

وصرح كارستين بأنه تم أكتشاف أجزاء جديدة من الكهف كان من الصعب جدا الوصول إليها نظرا لمساحتها الشاسعة وقال "أنا قمت بتصوير واكتشاف العديد من الكهوف خلال 35 عاما، لا أستطيع معرفة عددها، ولكن هذا الكهف يعتبر واحدا من الكهوف الفريدة وغير العادية التى قمت بزيارتها لأنه من الرائع أن ترى كهفا وبداخله غابة كبيرة فهو شىء ساحق".

 

منقول عن اليوم السابع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 05:25
الظهر 12:24
العصر 03:36
المغرب 06:02
العشاء 07:24