طقس فلسطين:-القطب المتجمد الجنوبي يحل ضيفا على شمال نيوزيلندا
طقس فلسطين:-القطب المتجمد الجنوبي يحل ضيفا على شمال نيوزيلندا

الأربعاء | 17/08/2011 - 12:57 مساءً

 طقس فلسطين:-أخبار الطبيعة

 

وصلت الثلوج الناجمة عن موجة طقس باردة نادرة قادمة من القارة القطبية الجنوبية اليوم إلى مناطق الشمال في نيوزيلندا التي توصف بأنها "بلا شتاء" ، بينما لا تزال تجتاح الموجة الباردة معظم مناطق البلاد لليوم الثالث على التوالي. 

   وأعلن سكان محليون هبوب دفقات من الثلج على مساحة تمتد إلى نحو 200 كيلومتر شمال أوكلاند، أكبر مدن نيوزيلندا، والتي شهدت اليوم الأشد برودة في تاريخها أمس الاثنين حيث لم تتجاوز درجات الحرارة 2. 8 درجة سلزيوس. 

 وتراكمت الثلوج على الأرض وسط اوكلاند للمرة الأولى منذ عام 1939، وتوقفت حركة نقل الحافلات، وهو ما منع الموظفين من الذهاب لأعمالهم في العاصمة ولنجتون جراء أكبر موجة من تساقط الثلوج منذ 50 عاما. 

 ورغم أن العديد من سكان اوكلاند وولنجتون ابتهجوا لرؤية تساقط الثلوج للمرة الأولى على الإطلاق، إلا أن موجة البرد القارس القادمة من القطب الجنوبي سببت معاناة لمعظم مناطق ساوث ايلاند ومن بينها كريستشيرش التي لا يزال يعيش الآلاف من سكانها في منازل متضررة بشدة جراء سلسلة من الزلازل خلال الأشهر ال11 الماضية.

وانقطعت الكهرباء عن نحو 1000 منزل في منطقة كريستشيرش، وتوقفت حركة الحافلات بسبب الثلوج التي أغلقت الطرق تماما وأغلقت المدارس أيضا. ومع إغلاق الطرق السريعة الرئيسية في كلا الجزيرتين الرئيسيتين في البلاد، نصحت الشرطة في العديد من البلدات والمدن المواطنين بإلتزام منازلهم وعدم المخاطرة بقيادة السيارات أو السير وسط الثلوج والطرق الخطرة.

  وأعلن خبراء الطقس من أنه من المحتمل تساقط المزيد من الثلوج في معظم مناطق البلاد في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء، وحذروا من أن موجة الثلوج قد تستمر حتى الخميس المقبل.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:59
الظهر 11:30
العصر 02:16
المغرب 04:34
العشاء 06:01