خمس سبل للقضاء تماماً على خشونة اليدين
خمس سبل للقضاء تماماً على خشونة اليدين

الأحد | 02/03/2014 - 12:31 مساءً

 

 

المؤثرات الخارجيّة تظهر بقوّة على يديك، فاليدان هما عرضة للجفاف دوماً، سواء في الطقس الحار أو البارد، أو من خلال استعمال المواد الكيماوية في الكريمات وأدوات الماكياج، التي هي على احتكاك دائم بيديك. لهذا فان هناك مجموعة من السبل والخطوات التي تقضي تماماً على جفافها وخشونتها.

1- كريمات التنعيم: بشرط النظر ملياً في تركيبتها، والتأكّد من خلوّها من المواد الكيماويّة، والتأكد من احتوائها الزيوت المرطّبة، واستعملي هذا الكريم، بعد غسيل يديك وتجفيفها.

2- الصابون المرطّب: لا تستعملي الصابون العادي، لأنّه غالباً ما يكون سبباً رئيسيّاً لجفاف وخشونة اليدين، وهنا احرصي أيضاّ على اختياره ذا طبيعة مرّطبة في الدرجة الأولى.

3- الماء الفاتر: لا تغسلي يديك بالماء البارد أو الساخن، لأنّ كلاهما يؤديان إلى جفاف اليدين، كما هي الحال مع استعماله على بشرة الجسم والوجه، بعكس الماء الفاتر الذي يؤدي دوراً وسطياً إيجابيّاً.

4- خلطات الزيوت: بصورة يوميّة، أخضعي يديك وأظافرك لجلسة تدليك بأحد أنواع الزيوت، وافركيهما جيّداً بزيت الزيتون أو اللوز أو جوز الهند، لتلاحظي نتيجة نعومة اليدين وقوة الأظافر بعد أقل من أسبوع واحد. ومن المهم ارتداء القفازات القطنية الناعمة بعد الفرك بهذه الزيوت لضمان النتيجة.

5- تناول المياه: إنّ تناول كمية كبيرة من المياه تساعد في محاربة جفاف البشرة بشكل عام، وتنعكس رطوبة وحيويّة على يديك، مما يجعلها ناعمة وبعيدة كل البعد عن الجفاف والخشونة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20