معلومات عامة وعلوم
لهذه الأسباب تختلف ألوان العيون في البشر
اعتاد الباحثون على الاعتقاد بأن لون العين يُحدده جين واحد؛ أي إنه يتبع نمط وراثة بسيط كانت فيه العيون البنية مهيمنة على العيون الزرقاء. ومع ذلك، ...
إحداها دامت 40 دقيقة فقط.. أقصر 6 حروب في التاريخ
في اللحظة التي يُكتب فيها هذا التقرير هناك من لا يزال يعاني من ويلات الحروب في بقاع عديدة ومختلفة حول العالم. فطالما يوجد البشر ستبقى ...
ليسا سوقين للحوم.. ما هما سوق الثور وسوق الدب، ولماذا نطلق عليهما هذين الاسمين
سوق الدببة وسوق الثور والحيتان وغيرها هي من المصطلحات المنتشرة بين المتداولين في الأسواق المختلفة، سواء كان هؤلاء متداولين في البورصة، وأسواق الفوركس، أو حتى ...
غرائب قصص اكتشاف الأدوية.. الفياغرا والبنسلين والليثيوم
كثير من الأدوية لم تخترع عن سبق إصرار، وجاء اكتشافها صدفة، لينطبق عليها المثل القائل "رب صدفة خير من ألف ميعاد"،  ونتعرف في هذا التقرير ...
هكذا حاولت كاليفورنيا طرد السود من أراضيها
أواخر العام 1849، تولى السياسي الأميركي، بيتر هاردمان بيرنت (Peter Hardeman Burnett) منصب أول حاكم لكاليفورنيا عقب نهاية الحرب الأميركية المكسيكية سنة 1848 وانفصال هذه ...
بالهواء الطلق والنقي.. قاوم العالم مرضاً رئوياً خطيراً
مطلع القرن العشرين، تحوّل مرض السل، الملقب من قبل كثيرين بالهزال التدريجي والموت الأبيض والطاعون الأبيض، لأحد أهم أسباب الوفيات بالولايات المتحدة الأميركية. فيومياً، يتسبب ...
ملكٌ إفريقيٌّ مسلم تنازل عن العرش ليستكشف العالم ومصيره مجهول حتى الآن
هل سمعتم بالطيّارة الأمريكية أميليا إيرهارت، التي كانت أول امرأة تحاول الطيران بمفردها لعبور المحيط الأطلسي عام 1937، مدفوعة بشغفها وحبها للاكتشاف،  لتختفي هي وطائرتها في ...
أتقنت 12 لغة، وفن إقناع الآخرين.. 10 حقائق غير معروفة عن كليوباترا
حكمت الملكة كليوباترا السابعة مصر القديمة لمدة 3 عقود كوصي مشترك؛ أولاً مع والدها، ثم مع شقيقها الأصغر، وأخيراً مع ابنها. واستطاعت بفضل تعليمها الجيد وذكائها أن ...
إديسون لم يكتشف أول مصباح كهربائي.. 10 حقائق تاريخية اتضح أنها خاطئة
يكرس المؤرخون مسيرتهم المهنية بالكامل من أجل كشف وتوثيق ماضينا ثم استيعابه. ولكن وراء كل حقيقة تُكشف، ثمة معلومات تُفقد.  إليك حقائق تاريخية اتضح أنها خاطئة، ...
عندما طردت أميركا النساء الصينيات من أراضيها
منذ ظهور حمى الذهب بكاليفورنيا في حدود منتصف القرن 19، تدفق عدد كبير من المهاجرين الصينيين على الولايات المتحدة الأميركية سعيا وراء الثروة وأملا في ...
ما الفرق بين ألزهايمر والخرف؟
اتسم فحص دم تجريبي بدقة كبيرة في تحديد الأشخاص الذين يعانون من مرض ألزهايمر في عدد من الدراسات، ما يرفع الآمال في أن تكون هناك ...
مذبحة بالمحيط الأطلسي أنهت تجارة العبيد
على مدار أربعة قرون، مثلت تجارة ذوي البشرة السوداء المحرك الأساسي لاقتصاد الإمبراطوريات الاستعمارية في العالم الجديد. فما بين القرنين السادس عشر والتاسع عشر، لم ...
قصة سفينة من زمن خليفة أموي مرت بمصر وغرقت قرب حيفا
قبل 1300 عام تقريباً، أي في القرن السابع ميلادي، أو الأول هجري، ربما زمن الخليفة معاوية بن أبي سفيان، أو خليفته وابنه يزيد، وعلى الأرجح ...
شاهد المادة التي اخترعها علماء ويستحيل على أحدهم قطعها
السر بكيس الرمل الضعيف أمام سيف يخترقه بسهولة، والقوي أمام رصاصة فائقة السرعة يستحيل عليها أن تخترقه إلى الجانب الآخر، هو نفسه السر في مادة ...
حمى وتقيؤ.. مرض قتل الآلاف وملأ مقابر هذا البلد
في حين يعتبرفيروس كورونا  أبرز تحديات القرن الحالي، إلا أن البشرية عانت طيلة القرون الماضية من مرض الحمى الصفراء الذي مثل تحديا هاما ذلك الوقت للعلم ...
العناصر 121 - 135 من أصل 4876
النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 05:14
الظهر 11:50
العصر 02:42
المغرب 05:01
العشاء 06:27