إستمرار الأجواء الجافة والباردة نسبيا خلال الأيام القادمة...ونشاط مطري متوقع مع نهاية الأسبوع
إستمرار الأجواء الجافة والباردة نسبيا خلال الأيام القادمة...ونشاط مطري متوقع مع نهاية الأسبوع

السبت | 03/12/2011 - 09:11 صباحاً

 طقس فلسطين - التنبؤ الجوي:

  يستمر تأثر المنطقة خلال الآيام القليلة القادمة بإمتداد المرتفع السيبيري على بلاد الشام بشكل أقل حدة.ومن المتوقع أن تشهد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء إرتفاعا طفيفا على درجات الحرارة، مع بقائها حول معدلها السنوي العام، بحيث يصبح الجو دافئا ومشمساً في المناطق الساحلية وسهول مرج بن عامر وشمال الضفة الغربية، ودافئا نسبيا في المناطق الجبلية، بينما يكون الجو لطيفا جدا ومعتدلا في الأغوار والبحر الميت مع درجات حرارة عند منتصف العشرينات مئوية.

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تستمر الأجواء الباردة الى الباردة جدا في مختلف المناطق في ساعات المساء والليل والفجر في الليالي القادمة.

ومن الجدير بالذكر ان بلاد الشام عامة والمناطق الشرقية منها خاصة تتعرض لموجة برد قوية قادمة من وسط روسيا والصحراء السيبيرية، حيث تدنت درجات الحرارة الى مستويات قياسية لمئل هذا الوقت من العام، ووصلت في جبال الشوبك الاردنية الى عشرة درجات دون الصفر المئوي.

وفيما يلي الحالة الجوية للأيام القادمة:

الأحد:  تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام, ويكون الطقس غالباً صاف وبارداً نسبياً في المناطق الجبلية.

الإثنين: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام,ويكون الطقس مشمساً وبارداً نسبياً في الظل في المناطق الجبلية

الثلاثاء: تميل درجات الحرارة الى الأرتفاع الطفيف, بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 3 درجات مئوية, ويكون الطقس غائما جزئيا في مُختلف المناطق.

الأربعاء: يكون الجو غائما جزئيا أثناء النهار ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر على المناطق الشمالية من فلسطين.

 واعتبارا من يوم الخميس تزداد الإشارات العامة الواردة لدى موقع طقس فسطين بنهاية متوقعة لهذه الأجواء الجافة وإرتفاع ملموس في درجة الرطوبة، ومن المتوقع تشكل منخفض جوي قريبا من السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط مع نهلية الأسبوع الجاري، مما سيؤدي بمشيئة الله تعالى الى  انخفاض كبير على درجات الحرارة وربما تجدد هطول الأمطار على ارجاء واسعة من بلاد الشام والسواحل المصرية الشمالية.

 والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46