"إعصار هائل من نار" يهدد ثاني كبريات مدن ولاية كولورادو الاميركية
"إعصار هائل من نار" يهدد ثاني كبريات مدن ولاية كولورادو الاميركية

الجمعة | 29/06/2012 - 10:30 صباحاً

 أعلنت السلطات الأميركية أمس إن حريقا “هائلا” مشتعلا منذ أيام على مقربة من مدينة كولورادو سبرينجز امتد إلى داخل المدينة وأتى على العديد من مبانيها وأرغم 36 ألف شخص على اخلاء منازلهم.

وقال ريتشارد براون قائد فرق الإطفاء في كولورادو سبرينجز، ثاني كبرى مدن ولاية كولورادو، “إنه إعصار هائل من نار”، حسبما نقلت عنه صحيفة دنفر بوست المحلية. وتقع كولورادو سبرينجز على بعد حوالى 100 كلم جنوب شرق دنفر عاصمة الولاية.

والأربعاء غطت سماءها سحابة ضخمة من الدخان الأسود في حين اجتاحت السنة النيران، والتي بلغ ارتفاعها امتارا عدة، عددا من أحيائها السكنية. وطوال النهار واصل الحريق امتداده واتى على ما مجموعة 7500 هكتار من المساحات الخضراء. وفي حين لم يبلغ عن وقوع أي إصابة بشرية فإن حوالى 36 ألف شخص اضطروا إلى إخلاء منازلهم حسبما أعلن حاكم الولاية جون هيكنلوبر لشبكة “سي ان ان”. وأكدت صحيفة “كولورادو سبرينجز جازيت” على موقعها الالكتروني مساء أمس الأول إن الحريق أتى على 200 إلى 300 منزل. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفضت السلطات تأكيد هذه الأرقام مشيرة إلى أن تقييم الأضرار سيجري لاحقا.

 


وأوضح الحاكم أن الحريق الذي اندلع السبت لا تزال أسبابه مجهولة، مضيفا “لدينا بعض المؤشرات التي تفيد أنه قد يكون مفتعلا ولكن البعض يعتقد ايضا ان السبب قد يكون الصاعقة”. من جهته أكد المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي “اف بي آي” ديف جولي أن الشرطة الفيدرالية “تعمل بشكل وثيق مع السلطات المحلية والفيدرالية لتحديد ما إذا كانت الحرائق مفتعلة” ولكنها لم تفتح تحقيقا رسميا فيها بعد. ويعتزم الرئيس الأميركي باراك أوباما التوجه إلى المنطقة اليوم الجمعة لتفقد الاضرار التي لحقت بها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46