مزارع يهدد بإحراق نفسه وأبناءه بسبب "ضرائب مستحقة له"
مزارع يهدد بإحراق نفسه وأبناءه بسبب "ضرائب مستحقة له"

الإثنين | 30/05/2016 - 06:42 مساءً

هدد المزارع فضل بشير من بلدة إذنا غرب الخليل، بإحراق نفسه وأبناءه غداً، بسبب "عدم إعادة وزارة المالية عائدات ضريبية مستحقة له عن عامي 2010 و2011"، وفق قوله.

وقال بشير لـ وطن للأنباء، إن مجلس الوزراء أصدر عام 2011، قراراً يقضي بإعفاء المزارعين من الضرائب عن عامي 2010 و2011 وإعادتها لهم، حيث تبلغ قيمة الضرائب المقررة لصالحه مليون و380 ألف شيقل.

وأضاف أنه تم وعده من قبل وزارة المالية بصرف مستحقاته الضريبية، إلا أن مديرية المالية في الخليل تتهرب من دفعها حسب قوله.

وأوضح أنه كان يربي نحو 80 ألف طير من الدجاج البياض، لكن انخفاض أسعار البيض خلال الفترة الماضية، تسبب بخسارته 7 ملايين و800 ألف شيقل، الأمر الذي دفعه لبيع أراضيه وممتلكاته لتسديد ديونه.

وبيّن بشير أن حجم الديون المترتبة عليه تبلغ حتى اللحظة مليوني شيقل.

من جانبه، قال نائب مدير عام القيمة المضافة ناصر الجعان لـ وطن للأنباء، إن مجلس الوزراء أصدر قرارا بإعفاء الثروة الحيوانية من الضريبة، لكنه عاد وألغى القرار لاحقاً لأنه لم يطبق بالشكل المناسب ولم يحقق الأهداف المرجوة منه، حيث لم تنخفض الأسعار ولم يستفيد المزارعون الحقيقيون منه.

وأضاف الجعان أن كثيرا من المزراعين توقفوا عن تقديم كشوفاتهم الضريبية بعد ذلك، وبالرغم من ذلك طالبت المالية في اجتماع مع المزارعين قبل نحو اسبوعين بتقديم كشوفاتهم لاختصار الإجراءات والوقت والنظر في أحقيتها.

المصدر: وطن



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45