الإعلان عن بدء التحضيرات لمعرض "الصناعات الوطنية" بنابلس
الإعلان عن بدء التحضيرات لمعرض "الصناعات الوطنية" بنابلس

الأحد | 12/03/2017 - 03:09 مساءً

أعلن غرفة تجارة وصناعة نابلس عن بدء أولى خطواتها لتنظيم "معرض الصناعات الفلسطينية" المنوي عقده في السابع عشر من شهر أيار القادم.

ودعا رئيس الغرفة عمر هاشم أصحاب الشركات الصناعية والمصانع الفلسطينية، للمشاركة بالمعرض، الذي يهدف لتعريف المستهلك الفلسطيني بالمنتجات الوطنية أولا، ثم الترويج والتسويق بهدف دعمه، ومساعدة الصناعات للنمو والتطور، من خلال العرض المميز وتشجيع المستهلك على تناولها لما يعود بالفائدة والنهوض بالاقتصاد المحلي والوطني.

وأكد هاشم أن محافظة نابلس بشكل خاص تعد من أهم مناطق التصنيع في فلسطين، إضافة إلى المصانع في باقي المحافظات الفلسطينية.

وأشار إلى أن غرفة صناعة وتجارة نابلس ستعمل على دعوة كافة المنشآت الصناعية والإنتاجية من كل المحافظات الفلسطينية للمشاركة بهذا المعرض الهام، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية والغرف التجارية الصناعية في الوطن، لتكون انطلاقة جديدة نحو دعم الصناعة الوطنية الفلسطينية من خلال المعرض الشامل الذي يضم قطاعات صناعية متعددة وعلى قدر كبير من الأهمية.

من جهته، أكد عضو الغرفة التجارية ياسين دويكات على قدرة منافسة المنتج الوطني الفلسطيني من ناحية الجودة والسعر والسعي لتعريف المستهلك بهذه الصناعات من خلال المعرض الذي سيقام، بالتالي خلق أسواق داخلية وخارجية على مستوى دول الجوار وسهولة إمكانية التصدير لها من خلال الزيارات المتوقع حدوثها للمعرض بالتعاون مع إتحاد الغرف التجارية الموجودة فيها.

ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة المعارض الصناعية التي نظمتها اتحاد الغرف التجارية في الضفة الغربية والأردن وغيرها من الدول العربية التي لاقت نجاحاَ كبيراَ على جميع الأصعدة، حيث كان آخرها معرض المواد الغذائية في الخليج ومعرض الأثاث في الأردن الذي كان من نتائجهما الزيادة الملحوظة بحجم الصادرات الفلسطينية إلى الدول العربية ودول الجوار.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45