طالب طب من النجاح يحصل على منحة نادرة في جامعة هارفارد المرموقة
طالب طب من النجاح يحصل على منحة نادرة في جامعة هارفارد المرموقة

الأربعاء | 16/08/2017 - 12:43 مساءً

في إنجاز جديد لكلية الطب وعلوم الصحة بكوادرها وطلابها، حصل الطالب قيس حازم نمر أبو حسن، طالب سنة ثالثة في تخصص الطب البشري، على منحة مركز أبحاث الخلايا الجذعية لجامعة هارفرد الأمريكية ليكون بذلك أول فلسطيني من جامعة فلسطينية يتم إختياره لهذه المنحة.

وتعتبر المنحة المقدمة منحة تدريبية لمدة 10 أسابيع ستكون في الفترة من 5/6-11/8/2017، وسيعمل فيها الطالب على بحث في مجال الخلايا الجذعية في 11 مختبراً تابعاً للمركز.

وتقدّم للمنحة 800 طالباً وطالبةً من مختلف أنحاء العالم، علماً انها تقبل 35 متقدم فقط على أن يكون نصفهم من جامعة هارفرد.

ويوضح الطالب قيس أنه تم نشر باب القبول للمنحة على موقع جامعة هارفرد وتضمن طلب الإلتحاق إرفاق عدد من المتطلبات ككشف علامات الطالب ورسالة شخصية (رسالة تحفيزية)، ورسالتي توصية، كما يشترط بالمتقدم أن يكون معدله التراكمي عالي مما يزيد من التنافسية.

ويضيف الطالب قيس أن رسالة التحفيز تلعب دوراً مهماً جداً في الحصول على الفرصة، حيث يبحث المشرفين على المنحة عن أكثر الطلاب تميزاً خصوصاً في رسائلهم التحفيزية، وعن رسالته التحفيزية يقول قيس "رسالتي التحفيزية كانت حول سبب اختياري لتخصص الطب البشري وهو مساعدة الناس وترك إبتسامة على وجوههم تماماً كطبيب أسناني عندما كنت صغيراً والذي يحمل إسم قيس أيضاً، كما تضمنت رسالتي أيضاً رغبتي الكبيرة في إضافة ما سوف أتعلمه للنظام الصحي في فلسطين للنهوض به وتطويره".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
استفتاء
هل تعتقد ان الحل لإنعدام النظافة في الطرقات يكمن في
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 14/07/2016

أوقات الصلاة
الفجر 04:51
الظهر 11:26
العصر 02:16
المغرب 04:36
العشاء 06:01