الحالة الجوية اليوم السبت وغدا وحتى الثلاثاء القادم
الحالة الجوية اليوم السبت وغدا وحتى الثلاثاء القادم

السبت | 01/12/2018 - 06:13 صباحاً

طقس فلسطين

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تسود أجواء باردة نسبياً خلال أيام الأسبوع الحالي بإستثناء ساعات النهار في يومي الأحد والاثنين حيث سترتفع درجات الحرارة خلالهما مع سيادة رياح شرقية ، في حين سنشهد أجواء أكثر برودة لاحقاً خاصة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وفيما يلي الحالة الجوية بالتفصيل لهذا اليوم السبت والأيام القادمة:

من المتوقع  أن نشهد اليوم السبت  انخفاضا طفيفا اضافيا على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة في الأجزاء الشمالية من البلاد وقد تمتد بعض الزخات الى بعض المناطق في شمال الضفة الغربية بشكل محدود، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الغد الأحد يبقى الجو غائمأ جزئياً وترتفع درجات الحرارة نهاراً بينما تصبح الأجواء باردة نسبياً في ساعات الليل والفجر الباكر في كافة المناطق. وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية تزيد الإحساس بالبرودة.

وفي يوم الاثنين يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا

 أما يوم الثلاثاء فمن المتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقائها فوق معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهياة لتساقط الامطار فوق المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

 ولا زالت الخرائط الجوية والنماذج العددية تستشعر  إشارات جيدة لبلاد الشام وفلسطين في النصف الثاني من الأسبوع القادم خصوصاً للسواحل والمناطق ااشمالية بحيث ستعود الأجواء الرطبة والباردة والماطرة على فترات بمشيئة الله تعالى .

 

والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45