تحذير جدي من سيول وفيضانات ... هذه هي المناطق التي ستسجل أعلى نسب الهطول المطري خلال المنخفض العميق بعد مشيئة الله تعالى
تحذير جدي من سيول وفيضانات ... هذه هي المناطق التي ستسجل أعلى نسب الهطول المطري خلال المنخفض العميق بعد مشيئة الله تعالى

الأربعاء | 05/12/2018 - 09:47 صباحاً

موقع طقس فلسطين:

تتاثر فلسطين خلال الأيام الثلاثة القادمة بحالة من عدم الإستقرار التي تسبق منخفض جوي عميق قادم نتيجة تدفق رياح باردة من شرق القارة الأوروبية نحو البحر الأبيض المتوسط.

وتشير آخر المعطيات أن المناطق الشمالية من البلاد مثل حيفا وعكل ومناطق الجليل والناصرة وشمال الضفة الغربية كمناطق نابلس وطولكرم وجنين وقلقيلية وسلفيت ورام الله ستحصد كميات كبيرة من الأمطار قد تزيد في بعض المناطق عن حاجز 100 مليمتر.

في حين ستحصد مناطق وسط الضفة وجنوبها  وشمال قطاع غزة ووسطه كميات جيدة الى جيدة جداً . ويعود الفارق في التأثير الى تمركز المنخفض الجوي وحركة رياحه الجنوبية الغربية التي تغازل المناطق الشمالية تحديداً.

ويجدد موقع طقس فلسطين تحذيره الى المزارعين وأصحاب الدفيئات الزراعية وكذلك الى المجالس المحلية والبلديات للبقاء على إستعداد لمعالجة أي طارئ يتعلق بإنسداد بالوعات المجاري نتيجة غزارة الأمطار في بعض الفترات. 

من الجدير بالذكر أن قوة الحالات المطرية قد تزيد أو تصعف مع بداية الحالة وعلى أرض الواقع، كما أن اي إزاحة في مركز المنخفض قد تؤدي الى شمولية لمناطق أوسع أو خروج مناطق من التأثير الفعلي للمنخفض لا قدر الله كما هو الحال لمناطق جنوب قطاع غزة وأقصى جنوب الضفة الغربية وجنوب فلسطين عموماً.

وسيعمل موقع طقس فلسطين على وضعكم بكل جديد بما يتعلق بالحالة الجوية مع إقتراب المدة الزمنية 

يتبع

والله تعالى أعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51