ملاحظات هامة حول المنخفض الجوي والساعات 36 القادمة
ملاحظات هامة حول المنخفض الجوي والساعات 36 القادمة

السبت | 05/01/2019 - 08:42 مساءً

موقع طقس فلسطين:

تتأثر فلسطين خلال الساعات القادمة بمنخفض جوي محمل برياح قطبية شديدة البرودة وهذه أهم إحداثياته:

المنخفض الجوي سريع المدة لا يزيد عمره عن 18 ساعة فقط وهو يصنف ضمن المنخفضات المتوسطة القوة على الأقل بالنسبة لفلسطين والأردن.

ليلة الغد وفجر الإثنين ستكون الفترة الأكثر برودة منذ شتاء العام الفائت 2017/2018.

هبات قوية للرياح نهار الغد مع أجواء مغبرة قادمة من شبه جزيرة سيناء وأجواء باردة جداً نهار الغد مع رياح جنوبية غربية نشطة وقوية أحياناً غداً تعطي أفضلية الأمطار للمناطق الشمالية.

إنخفاض آخر على درجات الحرارة مع ساعات المساء وهبوط كبير على الحرارة لتصل دون 4 درجات في الجبال المتوسطة ودون الدرجتين في الجبال العالية جداً وسط وجنوب الضفة الغربية الليلة القادمة وفجر الإثنين.

الأمطار من المتوقع أن تهطل في أقصى الشمال والسواحل الشمالية والوسطى في ساعات فجر وصباح الغد الأحد وقد تصل في بعض الفترات الى شمال الضفة الغربية.

ستضعف الأمطار فترة الظهيرة لتعود بشكل افضل وأشمل مساء الغد والليلة القادمة لتشمل مناطق وسط الضفة وبعض الأجزاء في جنوبها لفترة ليست طويلة .

منطقة جنوب الضفة مهددة بشكل كبير نتيجة الرياح الجنوبية الغربية وعوامل أخرى والفرصة الأفضل إن وجدت في ساعات الليل المتأخر من يوم الغد وفجر الإثنين وبشكل محدود.

 الهطولات ستكون غزيرة في  مناطق الشمال وسيصاحبها زخات بردية في بعض الأحيان نتيجة حالة التبريد الشديد المرتقب وكذلك العواصف الرعدية.

 عاصفة ثلجية ستضرب جبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا العالية وفرصة لبعض الزخات الثلجية في قمم الجليل الأعلى والجولان  وقمم جبال شمال الأردن العالية مثل عجلون وجرش وفرصة ضعيفة ما دون ذلك، قد تكون على شكل أمطار مخلوطة بالبرد والثلوج  .

جبال الخليل ستسجل حرارة منخفضة تتدنى عن درجتين فجر وصباح يوم الإثنين لكن فرصة الهطولات هناك لضعيفة وإن وجدت فستكون على شكل زخات من البرد وامطار مخلوطة بالثلوج أحياناً لبعض الوقت في حال حدثت هطولات جيدة.

فرصة الإنجماد واردة فجر وصباح يوم الإثنين في القمم العالية جداً .

منخفض جديد وسريع سيعبر البلاد يوم الثلاثاء ويستمر حتى الأربعاء ويمتاز ببرودته الشديدة أيضاً.


والله تعالى أعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45