فلسطين تستعد لاستقبال عدة منخفضات جوية خلال الفترة القادمة بمشيئة الله
فلسطين تستعد لاستقبال عدة منخفضات جوية خلال الفترة القادمة بمشيئة الله

الإثنين | 10/03/2014 - 06:27 مساءً

طقس فلسطين : شهدت كافة المناطق في البلاد يوم أمس الأحد تساقطاً للامطار المتوسطة إلى الغزيرة وخاصة خلال ساعات المساء وفجر الاثنين لتسجل محطة رصد القدس 25 ملم من الامطار في الفترة ما بين ظهر يوم الأحد حتى ظهر اليوم الاثنين.

وتشير الخرائط الجوية المستلمة لموقع طقس فلسطين إلى أن الأجواء ستكون مستقرة نسبياً يوم غد الثلاثاء مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، وخلال ساعات المساء والليل تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات متفرقة من الامطار فوق مناطق مختلفة من البلاد خصوصاً في المناطق الشمالية والساحلية بمشيئة الله تعالى .

وفي يوم الاربعاء من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية ، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق ، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات  البرد احياناً ، وتتساقط الثلوج على المرتفعات العالية في بلاد الشام ، والتي تزيد عن 1500 متر .

وفي يوم الخميس تواصل درجات الحرارة إنخفاضها ، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود  5-6 درجات مئوية ، ويستمر الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق  ويحتمل تساقط الثلوج في الصباح على مرتفعات 1350 متر ، وتكون الامطار غزيرة احياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط زخات البرد. وخلال ساعات الليل من يوم الخميس من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد يعمل على استمرار هطول الامطار بمشيئة الله تعالى .

وفي يوم الجمعة يستمر الطقس مماثلاً ، بحيث يكون غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق ، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احياناً.

كما وتشير الخرائط الجوية إلى تدني درجات الحرارة بشكل واضح خلال ساعات الليل من يوم الجمعة وفجر يوم السبت وهو في حال كان هناك هطول سيؤدي إلى تساقط زخات امطار ثلجية أو ثلوج خفيفة على قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 1050 م  عن سطح البحر ، وسيقوم موقع طقس فلسطين بإعطاء مزيد من التفاصيل حول احتمالات الثلوج في الفترة القادمة .


هذا وتستقر الأجواء نسبياً يومي السبت وترتفع درجات الحرارة يوم الاحد مع تحرك منخفض جوي خماسيني عبر شمال شرق أفريقيا ، بحيث يحتمل تساقط زخات محلية ليلاً على بعض المناطق.

أما يوم الاثنين القادم فمن المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد مصحوبة بكتلة هوائية باردة يوم الاثنين القادم ، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتسقط الامطار فوق معظم المناطق من جديد بمشيئة الله.


هذا ويحذر موقع طقس فلسطين في ظل الظروف الجوية التي ستسود في البلاد خلال الأيام القادمة

1- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
2- خطر تدني مدى الرؤية الأفيقة نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض
3- خطر التزحلق نتيجة تساقط البرد
4- خطر شدة سرعة الرياح



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:24
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:19
العشاء 08:49