أقوى منخفض منذ عاصفة يالو الثلجية ...منخفض "زمّارين " يضرب البلاد بعد ساعات بمشيئة الله
أقوى منخفض منذ عاصفة يالو الثلجية ...منخفض "زمّارين " يضرب البلاد بعد ساعات بمشيئة الله

الإثنين | 10/03/2014 - 09:03 مساءً

طقس فلسطين : من المتوقع أن يضرب البلاد منخفض " زمّارين" بعد ساعات ، حيث تبدأ فرص هطول الأمطار في ساعات مساء وليل الثلاثاء/الأربعاء في العديد من المناطق ، وتبدأ الهطولات بالانتظام وتزداد غزارة يومي الأربعاء والخميس مع انخفاض كبير على درجات الحرارة وترافق الهطول بحدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البرد نتيجة التبريد الكبير في الطبقات العالية من الجو بمشيئة الله تعالى وبعد نهاية المنخفض من المتوقع أن تزداد حصة المناطق من الهطولات المطرية هذا الموسم بشكل واضح ، خصوصاً أواسط البلاد ، وإليكم التفاصيل :

يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد اعتباراً من ساعات الليل من اليوم الثلاثاء بأجواء غير مستقرة  ، بحيث تتهيأ الفرصة ليلاً لتساقط زخات متفرقة من الامطار.

وفي يوم الاربعاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ، ويطرأ إنخفاض على درجات الحرارة ، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ، ويكون الطقس غائماً ، وبارداً في المناطق الجبلية ، وبارداً نسبياً في المناطق السهلية والساحلية ، ومائلاً للبرودة في الأغوار والبحر الميت ، هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار المتفرقة التي تكون غزيرة احياناً  ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد فوق معظم المناطق ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة ، ويكون الطقس غائماً ، وبارداً في المناطق الجبلية ، وبارداً نسبياً في المناطق السهلية والساحلية ، ومائلاً للبرودة في الأغوار والبحر الميت مع تساقط الامطار التي تكون غزيرة احياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد فوفق معظم المناطق نتيجة المنخفض الجوي الذي يتوقع أن يتمركز قرب الحدود السورية التركية ، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الجمعة يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ، وبارداً في المناطق الجبلية ، وبارداً نسبياً في المناطق السهلية والساحلية ، ومائلاً للبرودة في الأغوار والبحر الميت ، هذا وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الامطار فوق الكثير من المناطق خصوصاً أواسط البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويحتمل هطول زخات من الثلوج على الجبال العالية في لبنان وسوريا وجنوب الأردن بمشيئة الله .

ويحذر موقع طقس فلسطين

1- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض
2- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة
3- خطر التزحلق نتيجة احتمال تساقط زخات من البرد

ويتوقع موقع طقس فلسطين بعد انتهاء المنخفض أن تتأثر فلسطين بموجة غبار قادمة من سيناء نتيجة منخفض خماسيني عميق يضرب المنطقة يوم الأحد ، ولاحقاً تتأثر المنطقة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة بعد انتهاء موجة الغبار بمشيئة الله تعالى .

نبذة عن زمّارين 

هي بلدة من قضاء حيفا، تقع على  بعد (35) كم جنوبي حيفا، فوق تل ارتفاعه (170) متر، وهي من القرى العربية المندثرة، حيث استولى عليها المحتل بالطرق الملتوية، وبنى مكانها مستعمرة "زخرون يعقوب" سنة 1882م. وكان بها من العرب سنة 1922م (250) نسمة. فلما كانت سنة 1945م خلت البلدة من سكانها تماماً.

وتعتبر زمارين هي البلدة التاسعة التي يتم تسميتها من قبل "طقس فلسطين "هذا الموسم بعد كل من الصرفند ، ودانيال ، وعربين ويالو وياردا وصفصاف ويازور وفرديسيا .
 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:24
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:19
العشاء 08:49