مقتل 12 على الأقل في أعاصير ضربت جنوب ووسط أمريكا
مقتل 12 على الأقل في أعاصير ضربت جنوب ووسط أمريكا
اثار الدمار بادية بعد مرور اعصار على بلدة في ولاية اركنسو مساء الأحد

الإثنين | 28/04/2014 - 05:53 مساءً

قال مسؤولون إن 12 شخصا على الأقل قتلوا في ولايتي أركنسو وأوكلاهوما الأمريكيتين بسبب أعاصير اجتاحت جنوب وسط الولايات المتحدة يوم أمس الاحد ودمرت أحياء سكنية بالكامل بينما بحث عمال الإنقاذ عن الناجين في الظلام.

وقال مساعد حاكم أركنسو مايك بيب إن خمسة أشخاص قتلوا في مقاطعتي فولكر وبولاسكي ووردت أنباء عن مقتل شخص آخر في وايت كاونتي.

وقتل شخصان في بلدة فيلونيا الصغيرة بوسط أركنسو ويبحث رجال الإنقاذ بين أنقاض مبان مدمرة بحثا عن مزيد من الضحايا.

وكان متحدث باسم مكتب قائد شرطة مقاطعة فولكنر بولاية أركنسو قال إن "ضحايا كثيرين" سقطوا وإن أنباء أفادت بوجد العديد من الجرحى.

وأظهرت لقطات تلفزيونية منازل لم يتبق منها سوى الأساس وسيارات منقلبة فوق الأنقاض.

وقال تيم جريفين عضو مجلس النواب الأمريكي لرويترز "سرت الليلة وسط ما كان قبل ساعات فقط حيا مليئا بالحياة لكنه دمر ودمرت منازل كثيرة بالكامل ولم يتبق منها سوى الأساس."

وقال مسؤولون إن شخصا قتل أيضا في اعصار اجتاح بلدة مايفلاور القريبة على بعد 35 كيلومترا شمال غربي ليتل روك في الساعة 7.30 مساء.

وقال ويل ايلدر وهو مسن في البلدة التي يبلغ عدد سكانها 2300 نسمة إن نحو 45 منزلا دمرت. وقال إن شخصا واحدا على الأقل أصيب.

وعبر الاعصار الجانب الشرقي من البلدة مقتلعا الأشجار ومسقطا خطوط الكهرباء مما جعل من الصعب على أجهزة الطواريء تحديد المناطق المنكوبة وسط الظلام.

في الوقت نفسه قال متحدث باسم ادارة قائد شرطة مقاطعة أوتاوا إن شخصا واحدا على الأقل قتل في إعصار في بلدة صغيرة بأوكلاهوما في الركن الشمالي الشرقي من الولاية. وتحدثت وسائل الإعلام والجهاز الوطني للأحوال الجوية عن سقوط قتيلين.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47