السعودية تشارك في كأس العالم مع أنها لم تتأهل..بسبب؟
السعودية تشارك في كأس العالم مع أنها لم تتأهل..بسبب؟

الخميس | 29/05/2014 - 10:30 صباحاً


قررت السعودية التي لم تستطع التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، أن تشارك في مونديال البرازيل بإرسال فرقة للفنون الشعبية وتنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية خلال البطولة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن عبد العزيز الملحم، وكيل وزارة الإعلام، أن السعودية ستشارك بفنونها الشعبية وأطعمتها وفلوكلورها، مضيفا أن بلاده تسعى إلى تغيير صورتها النمطية لدى العالم.

 

وقال الملحم: "الفكرة السلبية التي يحملها العالم عنا هي أننا أصحاب جمال وصحراء ونفط، ولهذا نحاول بمشاركتنا أن نوضح أن المجتمع السعودي والإنسان السعودي جزء من المجتمع العالمي".

 

وأعدت الوزارة فرقة للفنون الشعبية للسفر إلى البرازيل خلال بطولة كأس العالم لتقديم عروض أمام الجمهور، وترجمت الفرقة كلمات بعض أغنياتها الشعبية إلى اللغة الانجليزية ليسهل فهمها لأبناء الجنيسات المختلفة التي ستحضر البطولة.

 

وأوضح الملحم أن الفرقة ستؤدي اغنيات ورقصات، أهمها الرقصة الشعبية السعودية المعروفة بـ "العرضة"، وهي رقصة الحرب يؤديها المشاركون في صفين بمصاحبة مجموعة من العازفين على آلات الإيقاع المختلفة.

 

يذكر أن السعودية تأهلت إلى كأس العالم أربع مرات متتالية من عام 1994 وحتى 2006. وكانت أفضل مشاركاتها تأهلها إلى دور الـ16 في مونديال 1994 بالولايات المتحدة. (إفي)



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:23
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:20
العشاء 08:50