تفاصيل جديدة ومثيرة عن مختطفى المستوطنين المزعومين في الخليل
تفاصيل جديدة ومثيرة عن مختطفى المستوطنين المزعومين في الخليل

الثلاثاء | 17/06/2014 - 01:45 مساءً

قال قائد شرطة اسرائيل في الشمال انه قد يكون لصوص سيارات او عصابات اجرامية نفذت عملية خطف المستوطنين.

في تقرير نشره الصحافي الاسرائيلي آفي اشكنازي قال قائد شرطة الشمال في اسرائيل "اليك رون" انه لا يستبعد ان يكون لصوص سيارات وجنائيون قد نفذوا عملية خطف المستوطنين الثلاثة الذين اختفت اثارهم قبل خمسة ايام، ولكنه ايضا حمّل حماس المسؤولية عن العملية في اشارة الى ان هؤلاء يتحركوا في اطار وحي الافكار من حماس، وانه قبل 14 عاما ذهب لص الى منزل ضابط اسرائيلي كبير واقتحمه وتجوّل في غرفه ولكنه لم يسرق شيئا منه وانما زرع عبوة ناسفة فيه بجانب جهاز الاطفاء ولولا يقظة اهل المنزل لانفجر المنزل.

واستند في كلامه الى ان حماس سبق واستعانت بجنائيين ولصوص لتنفيذ عمليات لها، مثلما حدث في صيف 2000 حين دخل لص السيارات باحترافية عالية لمنزل، وفي اعقاب التحقيقات، يقول مفتش الشرطة "اليك رون" ان هناك صلة بين عصابات اللصوص وبين منظمة ارهابية، لا سيما وان عصابات اللصوص لديهم قدرة اعلى على معرفة الميدان والتحرك والتملص من الشرطة.


ويضيف مفتش الشرطة: انا لا استغرب اذا اتضح ان الخلية الارهابية التي خطفت المستوطنين تلقت المساعدة من عصابة اجرامية او لصوص سيارات.

وقال ايضا : ان لصوص السيارات يملكون كل امكانيات الاقتحام والوصول وهم يعرفون الميدان جيدا، وكيف يتجاوزون حواجز الجيش والشرطة وهم محترفون في تخطي تكنولوجيا الجيش والامن وهم يعرفون متى يتخلصون من الهواتف المحمولة وكيف يتخلصون من اجهزة التعب فهم محترفون. وهم يعرفون كيف يختارون الطرقات الآمنة وكيف ومتى يختفون بسرعة عن شهود العيان وغيرها من المهارات.

 

المصدر : معا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:17
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:24
العشاء 08:55