كم تخسر"إسرائيل" يومياً في حربها وعدوانها على غزة ؟!
كم تخسر"إسرائيل" يومياً في حربها وعدوانها على غزة ؟!

السبت | 12/07/2014 - 02:22 مساءً

كشف موقع مختص بشؤون الاقتصاد "الإسرائيلي"، أن التكلفة الأولية للعملية الاسرائيلية على قطاع غزة ، التي تشنها منذ اربعة ايام ، تبلغ 2.4 مليار دولار ، حيث تشير تقديرات ان منظومة القبة الحديدية تكلف ما يقارب 100 الف دولار لاعتراض واسقاط صاروخ واحد اُطلق من قطاع غزة باتجاه المدن الاسرائيلية.

وأوضح التقرير أن التكلفة المباشرة تتمثل في النفقات العسكرية للجيش الإسرائيلي، من رواتب الجنود الاحتياط، وتكاليف النقل والوقود والطلعات الجوية والبرية، إضافة لسقوط الصواريخ على المنشآت والمصانع الاسرائيلية .

وصرح وزير المالية "الاسرائيلية" لائير لابيد ان أضرارا بقيمة 10 ملايين شيكل (3 ملايين دولار)، تم تسجيلها في أول أيام سقوط الصواريخ على إسرائيل وبعد توقف ميناء اسدود البحري شمال القطاع عن العمل خلال الثلاث ايام الاولى الذي يعتبر أهم الموانئ التجارية بالنسبة "لإسرائيل" .

وقدر خبراء ان نحو 80 مليون دولار أمريكي خسائر يتكبدها الاقتصاد "الاسرائيلي" منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل أربعة أيام، وذلك بعد ان اضحت مئات المصانع والمزارع في مناطق وسط وجنوب إسرائيل هدفا لصواريخ المقاومة التي تُطلق من غزة .

يذكر أن وزير الجيش "الإسرائيلي" موشيه يعلون، هدد اكثر من مرة بوقف الطلعات التدريبية للجيش، بسبب عدم تلبية الحكومة مطالب الوزارة المتمثلة بزيادة في موازنتها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47