الاحتلال: كتائب القسام حاولت خطف جندي في بيت حانون

الأربعاء | 13/08/2014 - 10:20 صباحاً

أقر قائد لواء (الناحل) المدرج تحت ألوية "النخبة" في جيش الاحتلال، بمحاولة كتائب القسام أسر أحد جنود اللواء في كمين ببيت حانون شمال قطاع غزة، مؤكداً صحة البطاقات العسكرية والشخصية التي عرضتها القسام وقالت انها عائدة لجنود "اسرائيليين" مخطوفين أو قتلوا.

 

وكشفت كتائب القسام أمس الاثنين تفاصيل إحدى عملياتها النوعية التي نفذتها ضد جنود الاحتلال "الإسرائيلي" في بيت حانون شمال قطاع غزة، حيث قام اثنين من عناصر الكتائب كانا يترصدان في إحدى غرف منزل بمحاولة أسر جندي وفجرا عبوةً ناسفةً في عددٍ من جنود القوات الخاصة كانوا يقفون بالقرب من العبوة.

وبحسب رواية الكتائب، بقد كان 20 جنديًا قدموا من جهة كلية بيت حانون الزراعية عقب تفجير العبوة، حيث خرج عليهم عناصر القسام باشتباك مباشر من مسافة صفر وقتلوا 10 آخرين.

وأشار منفذ العملية، إلى أن عناصر القسام سمعوا عقب قتل الجنود العشرة صوت صراخ جندي إسرائيلي آخر مصاب في حمام أحد المنازل بعد أن أغلق الباب على نفسه، لافتًا إلى أن عناصر القسام حاولت الوصول إليه ولم تتمكن، فقاموا بإلقاء قنبلةً يدوية تجاهه "لتسكت صراخه إلى الأبد".

وعقب الاشتباك المذكور بنصف ساعة، قال أحد عناصر القسام خلال المقابلة إن قوة إسرائيلية جديدة حضرت إلى المكان لانتشال القتلى والجرحى، إلا أن الكتائب اشتبكت معها مجددًا وأطلقت قذيفة RPG تجاههم أدت لقتل ثمانية جنود منهم وانسحاب منفذي الكمين بسلام.

وذكر أن عناصر القسام عادت إلى مكان المعركة عقب انتهائها لغنم ما تركه الجنود وراءهم، عارضًا بطاقات شخصية وعسكرية ومتعلقات تخص ضباط وجنود قتلهم بالكمين، منهم نوعام ملول، ولوران إيتاخ، والملازم أول ماؤور أوبليل، وأوري ليفي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46