شاهد الصور..عواصف ثلجية عنيفة تضرب تركيا وبلغاريا.. ورومانيا تستعين بالجيش للتدخل
شاهد الصور..عواصف ثلجية عنيفة تضرب تركيا وبلغاريا.. ورومانيا تستعين بالجيش للتدخل

السبت | 28/01/2012 - 06:40 صباحاً
 استعانت رومانيا بالجيش لإنقاذ مئات المسافرين الذين تقطعت بهم السبل، نتيجة العواصف الثلجية التى أسقطت ثلوجا يصل ارتفاعها إلى متر فى 24 ساعة وعرقلت قطارا، مما أجبر السلطات على إغلاق الطرق السريعة والموانئ وإلغاء الرحلات الجوية.
وأغلقت مئات المدارس وبحلول الساعة 2000 بتوقيت جرينتش كان عشرات البلدات والقرى لا تزال بدون كهرباء، إذ إن تساقط الأشجار والرياح القوية تسببت فى سقوط خطوط الطاقة.
وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ فى رومانيا، إن الشرطة وطواقم الإسعاف أنقذوا 1600 شخص بحلول مساء يوم الخميس، لكن لا يزال 900 آخرين عالقين فى سياراتهم، وحظرت السلطات حركة المرور على الطريقين السريعين الوحيدين فى رومانيا حتى تتحسن أحوال المناخ.
وقالت امرأة تبكى فى سيارتها لمحطة (رياليتاتيا تى فى) التلفزيونية "كل شىء حولى أبيض... أصبت تقريبا بالشلل من البرد بدون طعام أو إمدادات منذ الساعة 4:30 مساء الأربعاء".
وأخرج تساقط الثلوج قطارا عن مساره بين البحر الأسود وبوخارست صباح اليوم الخميس، ولكن لم يقتل أو يصاب أحد.
على صعيد متصل، أغلقت السلطات الجمركية البلغارية بواباتها الحدودية "كابى كولة وحمزة بيلى" أمام الشاحنات القادمة من تركيا إلى أوروبا عن طريق بلغاريا، بسبب تساقط الثلوج وحالة التجمد الذى أدى بالتالى إلى وقوع العديد من حوادث الاصطدام المرورية التى عرقلت سير السيارات بالبوابة الحدودية.
فى سياق متصل، ذكرت فضائية "إن تى فى" التركية اليوم الجمعة، أن رئيس بلدية اسطنبول طلب من المواطنين اتخاذ كافة التدابير اللازمة وعدم استخدام سياراتهم الخاصة، بسبب العاصفة الثلجية التى وصلت من دول البلقان وتغطى عموم المدن التركية مع انخفاض درجات الحرارة من 10 إلى 15 درجة عن معدلها الطبيعى. 























































منقول بالكامل عن اليوم السابع



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47