الأمطار هطلت على طول البلاد وعرضها...والمنخفض الجوي النموذجي يبدأ بإلإنحسار التدريجي
الأمطار هطلت على طول البلاد وعرضها...والمنخفض الجوي النموذجي يبدأ بإلإنحسار التدريجي

الأربعاء | 01/02/2012 - 04:50 مساءً

طقس فلسطين  - التنبؤ الجوي: 

تأثرت البلاد منذ منتصف الليلة الماضية بمنخفض جوي نموذجي وقوي بفعاليته ولله الحمد.

وتساقط خلال طيلة الساعات الماضية أمطار غزيرة في كافة المناطق الفلسطينية في طول البلاد وعرضها بإستثناء النقب الجنوبي والأوسط, حيث تأثرت المنطقة في ساعات منتصف الليل بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ, وشهدت كافة المحافظات الفلسطينية تساقطاً غزيرة للامطار التي صاحبها تساقط البرد والعواصف الرعدية احياناً في الكثير من المناطق خاصة في ساعات الفجر الباكر .

ومن المتوقع أن تبدأ الحالة خلال الساعات القادمة بإلإنحسار التدريجي مع تحرك المنخفض الجوي نحو الشرق. بينما تبقى الفرصة مهيأة لهطول  المزيد من الأمطار في مختلف المناطق بمشيئة الله تعالى، ولكن بشكل أخف حدة من ساعات نهار اليوم. ويبقى الجو بارداً في محتلف المناطق الفلسطينية.

ويبقى الجو غداً الخميس غائما جزئيا وبارداً في مختلف المناطق، وتبقى درجات الحرارة دون المعدل السنوي بأكثر من اربعة درجات مئوية وتتلاشى فرصة هطول الأمطار مع ساعات الضهيرة بشكل شبه كامل بمشيئة الله تعالى. ويكون الجو أثناء الليل باردا في مختلف المناطق مع إمكانية لا بأس بها لتشكل الصقيع في المناطق المكشوفة والعالية.

وفي يوم الجمعة يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا بوجه عام وغائما جزئيا. وتكون درجات الحرارة حول المعدل السنوي العام.

ويطرأ يوم السبت ارتفاع آخر على درجات الحرارة التي تبقى حول المعدل السنوي العام.

والله تعالى أعلى وأعلم

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47