طقس فلسطين يتوقع عودة تساقط الامطار فوق مناطق واسعة من البلاد يومي الثلاثاء والاربعاء
طقس فلسطين يتوقع عودة تساقط الامطار فوق مناطق واسعة من البلاد يومي الثلاثاء والاربعاء

الأحد | 12/10/2014 - 05:54 مساءً

هطلت امطار أكتوبر على مناطق واسعة من البلاد خلال الأيام الماضية، وسجلت بعض محطات الرصد الجوي في البلاد كميات امطار ممتازة لمثل هذا الوقت من العام ، ولا يزال المزيد منها قادم خلال الأيام القادمة بمشيئة الله، حيث كان موقع طقس فلسطين قد توقع منذ أسابيع أن يكون شهر أكتوبر الجاري ذو امطار اعلى من معدلاتها ، وحدد فترة هذا الاسبوع كفترة رطبة ستمر بها البلاد وهو ما ترجم على أرض الواقع بحمد الله.


و تشير الخرائط الجوية الأخيرة إلى استمرار فرصة تساقط امطار محلية قد تكون رعدية غزيزة على بعض المناطق يوم غد الإثنين مع أجواء خريفية لطيفة نهارا ، وباردة نسبيا ليلا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.


وفي يوم الثلاثاء يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة ، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم ، ويميل للبرودة نهارا في المناطق الجبلية، ويكون ما بين لطيف إلى معتدل في باقي المناطق ، و بارد نسبيا ليلا. هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية قد تكون رعدية فوق العديد من المناطق في البلاد، وقد تكون الامطار الرعدية غزيرة في بعض الفترات، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الاربعاء يستمر الطقس مماثلا، بحيث يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، ومائلا للبرودة في المناطق الجبلية، وما بين لطيف إلى معتدل في باقي المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية قد تكون رعدية فوق العديد من المناطق في البلاد ، كما وتستمر فرصة تساقط امطار غزيرة فوق بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الخميس ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار محلية خلال ساعات النهار فوق بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

والله تعالى اعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51