طقس فلسطين : زخات أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً تتركز شمال البلاد اليوم الأربعاء بمشيئة الله
طقس فلسطين : زخات أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً تتركز شمال البلاد اليوم الأربعاء بمشيئة الله
صورة عامة لمدينة حيفا في يوم ماطر

الثلاثاء | 14/10/2014 - 09:16 مساءً

طقس فلسطين : صدرت معظم تحديثات النماذج العددية المعتمدة لدى مختصي الموقع ، وأظهرت خرائطها أن فرصة هطول الأمطار اليوم الأربعاء واردة بشكل جيد وقد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد ، إلا أن شمولية الحالة حسب الخرائط ليست عالية ، فمعظم الخرائط تشير إلى أن الشمال الفلسطيني قد يستحوذ على "نصيب الأسد" من الحالة ، في حين تستشعر ذات النماذج أن بقية المناطق بما فيها مناطق الوسط قد تكون مهددة من ناحية الهطول المطري لفترات طويلة ، مع تشكل السحب المتفرقة فيها وسيادة الأجواء الخريفية كما سادت اليوم بمشيئة الله .

وقد أظهرت صور الأقمار الصناعية اليوم أن السحب كانت تتشكل بشكل جيد وقوي قبالة السواحل الفلسطينية ، ولكنها سرعان ما كانت تضعف وتتفكك عند دخولها لليابسة ، حيث اقتصر الهطول اليوم على مناطق الخضيرة ونتانيا التي هطل فيها 5 ملم تقريباً ، وبعض المناطق المحدودة الأخرى القريبة من الساحل .

وفي يوم الخميس تبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية متفرقة ولكنها تضعف تدريجياً ، وتكون الأجواء خريفية بمشيئة الله أيضاً .

وفي يومي الجمعة والسبت يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، لتصبح الأجواء دافئة في الجبال نهاراً وباردة نسبياً ليلاً ، أما في المناطق السهلية والساحلية فيتوقع أن تكون الأجواء فيها حارة نسبياً في ساعات النهار ، ومعتدلة الى مائلة للبرودة ليلاً بمشيئة الله .

أما في يومي الأحد والاثنين ، فيتوقع أن يطرأ انخفاض كبير مع فرصة لهطول أمطار على أرجاء واسعة من البلاد ، وسيتم توضيح ذلك في نشرات قادمة في حال ثبات الخرائط الجوية بمشيئة الله تعالى .

والله تعالى أعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51