منخفض رامين القوي المنتظر يحط رحاله في فلسطين في الساعات القادمة بمشيئة الله تعالى
منخفض رامين القوي المنتظر يحط رحاله في فلسطين في الساعات القادمة بمشيئة الله تعالى

الثلاثاء | 25/11/2014 - 10:20 صباحاً

طقس فلسطين - التنبؤ الجوي:

تتأثر فلسطين في الساعات القادمة بمنخفض رامين الجوي العاصف والقوي بمشيئة الله تعالى، ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض التدريجي بعد ظهيرة ومساء هذا اليوم ، وتنشط سرعة الرياح بشكل ملموس خصوصاً في الجبال .

ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية والساحلية الشمالية والوسطى بعد ظهر ومساء اليوم مع تمركز المنخفض الجوي قرب جزيرة قبرص .

ومع ساعات المساء والليل من هذا اليوم من المتوقع أن يمتد هطول الأمطار الى المناطق الوسطى من فلسطين بما في ذلك معظم أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويتوقع طقس فلسطين ان تكون الأمطار غزيرة في معظم المناطق مما يهدد بتشكل سيول محلية وفيضانات في المناطق السهلية في شمال الضفة الغربية ومناطق الأغوار ذلات البنية التحتية الضعيفة وقبل كل شيء في مناطق قطاع غزة المختلفة .

ومن المتوقع ان تكون الأجواء في ساعات الليل القادمة باردة وشتوية وماطرة بشكل كبير في مختلف أرجاء فلسطين وبلاد الشام الغربية عموماً.

ومن المتوقع أن يشتد هطول الأمطار فجر يوم غد الأربعاء في معظم المناطق على فترات.

وفي يوم غد الأربعاء يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وباردا مع تساقط الامطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا فوق معظم مناطق فلسطين الشمالية والوسطى وصولاً الى شمال النقب ووسطه، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

وفي يوم الخميس لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وباردا مع تساقط الامطار الغزيرة التي تصحب بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها بشكل واضح خلال فترة تأثير المنخفض الجوي، بحيث تكون ادنى من معدلاتها بحدود 7-9 درجات مئوية، وتسود اجواء باردة بوجه عام.

ويحذر موقع طقس فلسطين من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة ومن تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض وغزارة الامطار خلال فترة تاثير المنخفض الجوي.

وأطلق موقع طقس فلسطين على هذا المنخفض اسم "رامين" وهو المنخفض السادس هذا الموسم ضمن سلسلة المنخفضات الجوية التي يتوقع أن تؤثر على فلسطين هذا الموسم ( قائمة المنخفضات )

وينصح موقع طقس فلسطين متابعيه بالنصائح الضرورية التالية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني الفلسطيني:

- ضرورة تفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه والعبارات للحد من ارتفاع منسوب المياه فيها .

- عدم الاقتراب من أماكن تجمع المياه والابتعاد عن الحفر الإنشائية والعمل على وضع لافتات أو شريط تحذيري يؤكد على خطورة الاقتراب منها .

- إجراء الصيانة الدورية للمركبات والعمل على استبدال المساحات الأمامية لها مع مراعاة السير بحذر شديد على الطرقات .

- في حال محدودية الرؤيا واماكن تجمع المياه والتي لا يعرف عمقها وترك مسافة كافية بين المركبات خوفا من الانزلاق والاصطدام 

-   الحذر والتأني أثناء القيادة والتقيد بتعليمات وقواعد السير الآمن على الطرق .

- الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والحطب وغيرها وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق . التأكد من سلامة تركيب اسطوانات الغاز

- حذرت من النوم وترك المدفئة مشتعلة وبخاصة في غرف النوم وعدم تزويد المدفأة بالوقود وهي مشتعلة .

- ضرورة إبعاد المدافئ عن أي مواد قابلة للاشتعال وعدم وضع المدافئ المتنقلة بالممرات الضيقة وفي الغرف والأماكن التي لا يوجد فيها تهوية .

والله تعالى اعلى واعلم

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46