الشروع بإزالة الركام من حي الشجاعية بتمويل سويدي
الشروع بإزالة الركام من حي الشجاعية بتمويل سويدي

الأربعاء | 03/12/2014 - 02:49 مساءً

شرعت آليات وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأربعاء، بإزالة ركام وحطام المساكن والبنايات التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي  في حي الشجاعية شرق مدينة غزة خلال عدوانها الأخير الذي استمر واحد وخمسين يوماً.

ويشرف على المشروع الذي يمتد لعام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (Undp) وبتمويل من الحكومة السويدية قيمته 3.4 مليون دولار أمريكي.

وأوضح وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، خلال تصريحات للصحفيين، أنه سيتم خلال المرحلة الأولى من المشروع إزالة 140 ألف طن ركام، لافتا إلى أنه سيتم تكرير 60 ألف طن من الركام من اجل الاستفادة منه في البنية التحتية.

وشدد على وجود نقص في الآليات الثقيلة الخاصة بإزالة الركام بسبب الحصار الإسرائيلي، داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لرفع الحصار وفتح المعابر والإسراع بإعادة اعمار ما دمره الاحتلال.

بدورها، أشارت القنصل السويدي العام في القدس صوفي نيلسون، إلى أن هذه المساهمة هي ضمن جهود السويد الأولية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضحت أن أكثر من 1500 عائلة من حي الشجاعية دمرت منازلها ستحصل على مساعدات مالية لمدة ستة شهور لتلبية احتياجاتها المعيشية.

من جانبها، قالت نائب الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي نرجس سيدان: إن العائلات المشردة جراء العدوان تعيش ظروفا إنسانية صعبة وخاصة خلال فصل الشتاء.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47