تطرف في درجات الحرارة وتقلبات حادة على الأجواء: منخفض خماسيني عميق يؤثر على بلاد الشام اليوم
تطرف في درجات الحرارة وتقلبات حادة على الأجواء: منخفض خماسيني عميق يؤثر على بلاد الشام اليوم

الثلاثاء | 17/04/2012 - 08:55 صباحاً

طقس فلسطين - التنبؤ الجوي: يقترب من البلاد اليوم  منخفض جوي خماسيني عميق من أصول صحراوية ماراً عبر الأراضي المصرية، ومن المتوقع أن تسود أجواء خماسينية وجافة ومغبرة وحارة نسبياً . 

ومن المتوقع ان تشهد ساعات اليوم الأربعاء ارتفاعات كبيرة على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من المعدل السنوي بحوالي 8 درجات مئوية. ومن المتوقع أن تصل الى 30 مئوية في القدس الشريف والمرتفعات الجبلية العالية ، ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق تساقطاً متفرقاً للأمطار التي ستكون طينية أو ترابية والحمد لله على كل شيء.

ويتوقع موقع طقس فلسطين بال وذر أن يكون للمناطق الجنوبية من فلسطين نصيب كبير من هذه الأحوال الخماسينية الجافة والمغبرة نتيجة الرياح والغبارالذي سيتدفق عبر شبه جزيرة سيناء وقد يؤدي الى إضعاف الرؤية الأفقية، ومن المتوقع أمتداد الأجواء المغبرة الى باقي المناطق الفلسطينية ومختلف المناطق الأردنية بشكل متفاوت .
ومن المتوقع أن ينحسر تأثير هذا المنخفض الخماسيني مع ساعات ليل الخميس تدريجياً، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس بحيث تنخفض درجات الحرارة بأكثر من 15 درجة مئوية ويكون الطقس بارداً في المناطق الجبلية وبارداً نسبياً في باقي المناطق. 
ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تطرفاً كبيراً في درجات الحرارة حيث من المتوقع أن يشهد يوم الخميس تراجعاً حاداً وتسود أجواء باردة نسبياً الى باردة في مختلف المناطق وبفروقات تصل الى أكثر من 13 درجة مئوية، حيث من المتوقع ان تسجل درجة الحرارة العظمى في القدس 17 مئوية فقط .

ويحذر موقع طقس فلسطين من التطرف الكبير في الأجواء خلال اليومين القادمين والساعات القادمة عموماً نتيجة الفروقات الكبيرة في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس وكذلك درجات الحرارة المسجلة نهاراً وليلاً مما لها من تأثيرات سلبية على الصحة العامة ومساعدتها على إنتشار الأمراض.

ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للإرتفاع التدريجي يوم الجمعة والسبت مع عودة تدريجية للأجواء الربيعية الدافئة وتصبح درجات الحرارة حول المعدل السنوي العام.

 
والله تعالى أعلى وأعلم


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45