أحدها قد يكون قطبياً ..عدة منخفضات جوية تضرب المنطقة الأسبوع القادم بمشيئة الله
أحدها قد يكون قطبياً ..عدة منخفضات جوية تضرب المنطقة الأسبوع القادم بمشيئة الله

الإثنين | 29/12/2014 - 08:11 مساءً

طقس فلسطين - رغم أن التحديثات والخرائط الجوية لم تكتمل ولم تثبت بعد بخصوص التفاصيل الدقيقة الخاصة بالأسبوع القادم ، إلا أن تحليلنا لمجمل الخرائط الجوية لا يدع مجالاً للشك بأن فلسطين وبلاد الشام على موعد مع أجواء باردة الى باردة جداً في الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى .

وحسب الخرائط الجوية فإن فلسطين والجبال الفلسطينية بشكل خاصة مقبلة على أبرد أجواء منذ حوالي سنة كاملة إذا ثبتت الخرائط الحالية ، حيث من المتوقع أن تتدنى درجات الحرارة العظمى في القدس عن 10 درجات نهاراً في بعض أيام الأسبوع القادم ، في حين تتدنى عن 5 درجات في بعض الليالي أيضاً .

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد بعدة منخفضات جوية مصحوبة بكتل هوائية باردة الى باردة جداً ، حيث يبدأ المنخفض الأول مع مطلع الأسبوع القادم تدريجياً وتهطل الأمطار في أرجاء واسعة من البلاد ، مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط البرد أيضاً ، وتتركز كميات الأمطار في السواحل الشمالية وكذلك شمال البلاد وبشكل أقل في باقي المناطق حسب التحديثات الحالية ، في حين تكون لبنان في قلب العاصفة .

ومن المتوقع أيضاً بسبب استمرار تدفق الرياح الباردة والتي ربما تصبح قطبية لاحقاً أن نتأثر بمنخفض جوي آخر في النصف الثاني من الأسبوع ، ومن غير الثابت حالياً إن كانت البرودة والمعطيات الأخرى ستكون كافية لتساقط الثلوج في المرتفعات الفلسطينية أم لا ، لكن هذا سيكون أوضح في الأيام القليلة القادمة ، وذلك بسبب تغير الخرائط الجوية الحالية باستمرار وعدم ثباتها على سيناريو متكامل ومحكم .

وسيقوم موقع طقس فلسطين بالمتابعة المستمرة لهذه الموجة القادمة بمشيئة الله ، والتي تأتي في مربعانية الشتاء التي بدأت في 21 ديسمبر الجاري .

وحتى تكونوا على تواصل دائم ، بإمكانكم متابعة الزوايا التفاعلية التالية التي تتحدث دورياً : زاوية احتمالات الثلوج ، وكذلك طقس 12 يوم ، وزاوية المناقشة الجوية ، وكذلك أيضاً صفحات الفيسبوك الخاصة بالمختصين ( 1 ، 2 ) وصفحة الفيسبوك الرئيسية الخاصة بالموقع .

والله تعالى أعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52