غرفة عمليات وطوارىء تضم موقع طقس فلسطين في الخليل لمواجهة عاصفة #عيبال القادمة
غرفة عمليات وطوارىء تضم موقع طقس فلسطين في الخليل لمواجهة عاصفة #عيبال القادمة

الإثنين | 05/01/2015 - 08:04 صباحاً

غرفة عمليات وطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي

تتوجه نقابة تجارة المواد الغذائية في الخليل وموقع طقس فلسطين وبالتعاون مع قيادة الأمن الوطني وفريق الدفع الرباعي (النشامى) , بإعلان حالة الطوارئ والاستعداد لمواجهة الحالة الجوية العاصفة المتوقعة التي ستشهدها البلاد ابتدءا من يوم الثلاثاء ,

حيث باشرت النقابة بفتح غرفة عمليات وطوارئ مشتركة تم تشكيلها لتقديم الخدمات والاحتياجات اللازمة في حال حدوث طارئ  في جميع مناطق مدينة الخليل , والتي سوف تكون على  استعداد تام لتلبية احتياجات الأسر لإرشادهم عن اقرب موقع لتوفير وتامين المواد الغذائية و الاحتياجات الأساسية والتواصل مع الجهات المختصة التي سوف تتعامل مع جميع المواطنين  لتفادي الأضرار  التي قد تنجم عن هذا المنخفض .

وفي هذا السياق يتوقع موقع طقس فلسطين ان يبدأ تساقط الثلوج على قمم الجبال الشمالية وبعض الجبال الوسطى   اعتبارا من ساعات الليل من يوم الثلاثاء على ان يشتد تساقط الثلوج ظهر الاربعاء ويشمل المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 450 متر عن سطح البحر خلال ساعات الليل.


وتبقى فرصة تساقط الثلوج يوم الخميس على المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر ، بحيث من المتوقع ان تتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية المذكورة في كافة المدن الفلسطينية.


ويدعو موقع طقس فلسطين الاخوة المواطنين إلى التقليل من الحركة والتزام البيوت اثناء تساقط الثلوج وعدم الخروج  منها إلى في حالة الطوارئ ، حيث من المتوقع ان يكون تساقط الثلوج كثيف في الكثير من الفترات وخاصة يوم الاربعاء.


كما ويدعو موقع طقس فلسطين الاخوة المزارعين إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة للتقليل من  الخسائر المتوقعة نتيجة موجة الانجماد القوية المتوقعة نهاية الاسبوع الجاري.


ويحذر  موقع طقس فلسطين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي


1- خطر  التزحلق على الطرقات اثناء تساقط البرد والثلوج
2- خطر تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض
3- خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة
4- خطر شدة سرعة الرياح وخاصة يومي الثلاثاء والاربعاء
5- خطر الانجماد نهاية الاسبوع الجاري وبداية الاسبوع المقبل
6- خطر تدنى مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار يوم الثلاثاء


أرقام التواصل  مع غرفة العمليات :
- 0569702162
- 0599468096
- 0569877050



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53