منخفض جوي عابر غداً ومنخفض عميق يضرب فلسطين وبلاد الشام بعد 48 ساعة وسيناريوهات مفتوحة

السبت | 07/02/2015 - 08:23 صباحاً

موقع طقس فلسطين - التنبؤ الجوي:

بعد موجة الارتفاعات على درجات الحرارة والأجواء الدافئة والمستقرة ستبدأ بعد مشيئة الله تعالى موجة الانحدارات على درجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم السبت وتصبح الاجواء باردة يوم غد الأحد وتتحول الاجواء الى عاصفة ومغبرة يوم الاثنين وتصبح عاصفة وباردة وماطرة ومثلجة على الأجزاء الشمالية من بلاد الشام وشمال فلسطين أيام الثلاثاء والأاربعاء والخميس والجمة وربما السبت أيضاً.

وفيما يلي الحالة الجوية للأيام القادمة بالتفصيل:

تتأثر البلاد غداً الأحد بامتداد لمنخفض جوي يتمركز سطحيا فوق تركيا بحيث يكون تأثيره ضعيف على فلسطين وجنوب بلاد الشام عموماً ويقتصر التأثير على انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكن الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الامطار فوق مناطق مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي يوم الإثنين تتأثر فلسطين وكافة أرجاء بلادالشام بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ويتمركز سطحيا جنوب غرب تركيا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا. هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار فوق اجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، كما وتزداد نسبة الغبار في الأجواء، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبقى بلاد الشام تحت تأثير المنخفض الجوي العميق  المصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، وغائما وعاصفا ومغبرا، وتتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط الامطار التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية احيانا فوق المناطق الشمالية من البلاد، وخلال ساعات المساء والليل تمتد للمناطق الوسطى، كما وتتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900م عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية شديدة السرعة.

الأربعاء :يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردا إلى شديد البرودة، وغائما وعاصفا وماطرا على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية احيانا، كما وتكون الفرصة مهياة لتساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800م عن سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

والله تعالى اعلى واعلم. 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:23
العشاء 08:54