طقس فلسطين - تساقط الثلوج خلال عاصفة الدامون يبدأ الخميس والتراكمات ممتازة بإذن الله
طقس فلسطين - تساقط الثلوج خلال عاصفة الدامون يبدأ الخميس والتراكمات ممتازة بإذن الله

الإثنين | 16/02/2015 - 08:51 مساءً

تشير خرائط النماذج العددية المستلمة لموقع طقس فلسطين إلى تأثر البلاد اعتبارا من يوم الخميس القادم بمنخفض مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث تنشط الرياح بشكل واضح وتهبط درجات الحرارة بشكل ملموس.


وتسقط خلال ساعات النهار يوم الخميس زخات متفرقة من الامطار تكون على شكل زخات من الثلوج فوق قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر، وتكون الرياح  جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.


وتدريجيا خلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تعبر البلاد جبهة هوائية باردة ، بحيث تسقط الامطار الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا فوق معظم المناطق في البلاد .


كما وتتساقط الثلوج وتتراكم فوق المناطق الجبلية في الضفة الغربية والجليل التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر ولاحقا يمتد تساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر عن سطح البحر مع التنويه إلى ان هذا الرقم ليس نهائي وقابل للتعديل.

 

ويتوقع موقع طقس فلسطين ان تسقط خلال ساعات المساء والليل من يوم الخميس ثلوج كثيفة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح النشطة احيانا، بحيث ستؤدي هذه الثلوج الى اغلاق الطرقات بشكل سريع وخاصة في المناطق الجبلية العالية.

 

كما ويتوقع موقع طقس فلسطين ان تكون تراكمات الثلوج أكبر من التراكمات التي كانت خلال عاصفة عيبال التي ضربت البلاد خلال شهر يناير الماضي وبشكل واضح.

 

يتبع...

 

والله تعالى اعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53