توضيح وبيان هام قبل عبور عاصفة الدامون الثلجية
توضيح وبيان هام قبل عبور عاصفة الدامون الثلجية

الثلاثاء | 17/02/2015 - 06:33 صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

قبل تأثر فلسطين بعاصفة الدامون الثلجية يوم الخميس يوم بعد غد نود أن نبرز بعض الأمور الهامة لمتابعينا ولوسائل الاعلام ولكل الجهات ذات العلاقة:

- نحن في موقع طقس فلسطين للرصد الجوي والتوقعات ومن واجبنا ان نضعكم في صورة الأجواء المتوقعة ... والا أصبح وجودنا وعدمه واحد.

 - التوقعات قابلة دائماً للتغير والتبدل فهذا علم إحتمالي دائم التبدل والتغير وقدرة الخالق به تتجلى ويبدو الانسان به ضعيفاً وصغيراً، ومهما حللنا وتوقعنا وكتبنا وتنبأنا لن نصل الى الكمال به ولا حتى 90% منه، وما زالت الكثير من معطياته وأسراره سر دفين لا نعلم عنه الا القليل .

- كل من يعمل في مجال الرصد الجوي يدرك أستحالة تطابق التوقعات مع واقع الحال كل مرة بنشبة مئة بالمئة، فهذا لا ولن يحصل مع معنا كموقع متواضع وبسيط وحتى مع المواقع العالمية التي تنفق المليارات على هذا الحقل الهام وذات المقدرات العلمية والتقنية الهائلة. إذن هناك نسب ما من الاختلاف بين التوقع والواقع تعود الى تشابك وتعقد العديد العديد من العناصر وتعرضها للتغيير بين ساعة واخرى.

- في ظل الحديث عن عاصفة الدامون الثلجية يستطيع كل مواطن أن يقدر خطوات الوقاية اللازمة له ولإسرته بناءاً على حالة الإستطلاع الجوي دون فزع أو خوف لإن الحالة الجوية أمر مألوف ويقتضي في بعض الحالات زيادة في الحرص ليس اكثر.

- طقس فلسطيم يقدم معطياته التي تجمع لدى فريق الموقع ويحللها ويعرضها على متابعيه ولا يلزم أحداً بقبول أو رفض ما ينشره.

- طقس فلسطين ليس الجهة الوحيدة التي تعرض خلاصات قرائاتها للحالة الجوية ويمكن الإطلاع على عشرات المصادر المتوفرة.. فنحن لسنا حالة إحتكارية إطلاقاً ويمكن بكل سهولة المقارنة والمقاربة بينها.

 

والله تعالى يبقى أعلى وأعلم،، وله مفاتيح الغيب كلها لا يعلمها الا هو،، وهو الذي يسير السحاب وينزل الغيث ويوزع الارزاق كيف يشاء.

تبقى مجرد توقعات إن أصبنا فمن الله وإن أخطأنا فمن أنفسنا.

شكراً لكم.. والسلام عليكم

 

الأستاذ ايمن المصري/ مدير موقع طقس فلسطين



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53