طقس متطرف وإستثنائي يضرب فلسطين في الساعات 144 القادمة بمشيئة الله تعالى
طقس متطرف وإستثنائي يضرب فلسطين في الساعات 144 القادمة بمشيئة الله تعالى

الثلاثاء | 07/04/2015 - 11:59 صباحاً

طقس فلسطين- التنبؤ الجوي:

تتأثر فلسطين إعتباراً من يوم غد الأربعاء وحتى منتصف الاسبوع القادم باجواء غير معهودة بتطرفها الجوي مع تقلبات جوية لم تشهدها فلسطين منذ سنوات طويلة.

ومن المتوقع يوم غد الاربعاء أن تتأثر فلسطين بأجواء حارة في معظم المناطق مع اجواء خماسينية ومغبرة نسبياً، ومن المتوقع ان تكسر معظم المناطق الفلسطينية حاجز 30 مئوية بما في ذلك المدن الجبلية، وهي أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي عشرة درجات مئوية.

وفي يوم الخميس من المتوقع ان تهبط درجات الحرارة بشكل كبير بحيث تكون الاجواء دافئة عموماً ومغبرة وخماسينية في الوقت ذاته.

وإعتباراً من يوم الجمعة تأخذ درجات الحرارة منحى تنازلياً سريعاً وغير معتاد لمثل هذا الوقت من العام حيث تهبط درجات الحرارة في القدس الشريف الى أقل من 14 مئوية في ساعات النهار ودون 7 درجات مئوية في ساعات الليل مع أجواء باردة في كافة المناطق.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تتأثر فلسطين من يوم الجمعة وحتى منتصف الاسبوع القادم بمنخفض جوي قادم عبر جنوب شرق اوروبا ويتمركز بالقرب من جزيرة قبرص يحمل معه كميات جيدة من الأمطار.

ويبقى الجو أيام السبت والأحد والاثنين بارداً وماطراً أحياناً مع درجات مئوية دون معدلها السنوي العام بحدود العشرة درجات، بحيث تصل الفوارق الحرارية في أقل من 48 ساعة الى 20 درجة مئوية وهذا أمر غير معتاد لمنطقتنا خاصة في مثل هذا الوقت من العام.

ويتوقع طقس فلسطين أن تعيش فلسطين خلال الايام الثلاثة الاولى من الاسبوع القادم باجواء كانونية باردة، لذلك ننصح المتابعين بتوخي الحذر في الملابس خلال الساعات 144 القادمة.

من الجدير بالذكر أن أدنى درجة حرارة في فلسطين سجلت في الموسم المطري 1951/1952 حيث تدنت درجة الحرارة في نيسان الى الصفر المئوي.

والله تعالى اعلى وأعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:23
العشاء 08:54