الشتاء يأبى الرحيل ..أمطار نيسانية رعدية منتظرة الليلة بمشيئة الله !
الشتاء يأبى الرحيل ..أمطار نيسانية رعدية منتظرة الليلة بمشيئة الله !

الثلاثاء | 14/04/2015 - 09:22 مساءً

طقس فلسطين - م.محمد جانم : الشتاء يأبى الرحيل ! ربما يكون هذا العنوان هو حديث الناس في هذه الأيام وخصوصاً بعد الأجواء الشتوية القوية التي عايشناها في "منخفض كابول" ذي البصمة الكانونية والذي أثر على البلاد قبل عدة أيام ، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والعواصف البردية والرعدية القوية معظم مناطق فلسطين ، بحيث وصلت كمية الأمطار الى 100 ملم في بعض المناطق الشمالية وفاقت 50 ملم في الكثير من المدن الرئيسية في فلسطين .

ويأتي الحدث الشتوي الثاني في نيسان هذه المرة ليكون على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي ، بحيث تبدأ في ساعات المساء والليل من يوم غد الأربعاء تدريجياً ، لكن كميات الأمطار المتوقعة أقل بشكل واضح من المنخفض السابق .

ويتوقع أن تتكاثر السحب مع قدوم كتلة هوائية باردة ومع رياح شمالية غربية تكون نشطة أحياناً ، وتتساقط الأمطار المتفرقة في معظم المناطق ، وتكون الأمطار رعدية الطابع أحياناً ، كما قد تتشكل بؤر قوية وغزيرة من الأمطار في بعض المناطق بشكل محدود على نمط حالات عدم الاستقرار التي تتميز بعدم انتظامها ومحدودية التأثير المكاني أحياناً كثيرة .

وعليه، يحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية والمناطق التي تعاني من سوء البنية التحتية .

وتبقى فرصة هطول زخات الأمطار المتفرقة حاضرة يوم الخميس خصوصاً في الصباح ولكنها تضعف تدريجياً ، مع بقاء الأجواء باردة بشكل واضح في الجبال ، وأقل حدة في بقية المناطق ، أما في يوم الجمعة فيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع طقس غائم جزئياً وبارد نسبياً في الجبال ، لكنه أقرب الى الدفء في بقية المناطق نهاراً ، ولا يستبعد هطول زخات متفرقة جنوب شرق البلاد خصوصاً في ساعات ما بعد الظهيرة .

 

والله تعالى أعلم 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:23
العشاء 08:54