عواصف شديدة تضرب الساحل الامريكي وانقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص
عواصف شديدة تضرب الساحل الامريكي وانقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص

السبت | 30/06/2012 - 06:39 مساءً

طقس فلسطين-ضربت عواصف قوية الولايات الواقعة وسط الساحل الامريكي على المحيط الاطلسي يوم الجمعة برياح تصل شدتها الرياح المصاحبة للاعصار مما ادى الى انقطاع الكهرباء عن اكثر من مليون شخص في المنطقة ودفع حاكم وست فرجينيا الى اعلان حالة الطوارئ في انحاء الولاية.

واعلنت الخدمة الوطنية للطقس حالة مراقبة شديدة للعواصف الرعدية في مناطق من مقاطعة كولومبيا وشرق كنتاكي وغرب ماريلاند وجنوب غرب بنسلفانيا واغلب مناطق فرجينيا واجزاء من وست فرجينيا.

وظلت النشرة الارشادية التي حذرت من هبوب رياح تصل سرعتها الى 129 كيلومترا في الساعة وسقوط بلورات برد كبيرة سارية حتى الساعات الاولى من صباح يوم السبت.

واعلن الحاكم راي تومبلين حالة الطوارئ في شتى ارجاء وست فرجينيا في اعقاب العواصف وقال انها تركت ما يقدر بنصف مليون شخص دون كهرباء في 27 مقاطعة على الاقل.

واضاف في بيان ان الاعلان يسمح "بتخصيص موارد الحكومة على الفور لمساعدة المحتاجين ولاستعادة الكهرباء في اقرب وقت ممكن."

وجرى الابلاغ عن هبوب رياح وصلت سرعتها الى 127 كيلومترا في العاصمة الامريكية والمناطق المحيطة بها مما أدى الى انقطاع الكهرباء عن مئات الالاف من المنازل.

وذكر تلفزيون (دبليو جيه إل إيه) ان شخصا قتل بعد سقوط شجرة على سيارة في ضواحي مقاطعة فيرفاكس بفيرجينيا.

وضربت زخات من المطر مقاطعة كولومبيا وادت الرياح الى الاطاحة بفروع الاشجار في الشوارع مع وصول العواصف التي بدأت في الغرب الاوسط بعد يوم من الحر الشديد الى واشنطن وضواحيها في وقت متأخر من المساء.

وذكرت اذاعة (دبليو تي او بي) ان اكثر من 800 الف شخص في منطقة واشنطن اصبحوا دون كهرباء. وقالت صحيفة واشنطن بوست ان انقطاع الكهرباء اثر على عدة محطات من مترو واشنطن

وصدر تحذير من حدوث سيول في مقاطعة فريدريك بماريلاند حتى الساعة 1.15 صباحا يوم السبت.

وذكر تلفزيون (دبليو يو إس إيه) في واشنطن ان من المحتمل ان تسقط العاصفة "الاف الاشجار" وفروع الاشجار



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46