ظروف غير عادية... تحطيم أكثر من الفي رقم قياسي لدرجات الحرارة في امريكا
ظروف غير عادية... تحطيم أكثر من الفي رقم قياسي لدرجات الحرارة في امريكا

الثلاثاء | 03/07/2012 - 10:44 صباحاً

طقس فلسطين:-

قالت الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي يوم الاثنين ان موجة الحر القاسية التي تضرب الولايات المتحدة شهدت تحطيم أو معادلة أكثر من 2000 مستوى قياسي على مدى الاسبوع المنصرم وان شهر يونيو حزيران شهد تسجيل اكثر من 3200 مستوى قياسي جديد لدرجات الحرارة.

واضافت الادارة انه منذ 25 يونيو وحتى الاول من يوليو تموز فان حوالي 2171 مستوى قياسيا لدرجات الحرارة إما تحطم او جرى معادلته. وفي الايام الثلاثين لشهر يونيو ارتفع الرقم الى 3215.

وقال عالم الارصاد الجوية اليكس سوسنوفسكي ان عدد الارقام القياسية التي تم تحطيمها كان غير عادي الى حد بعيد. واضاف انه في الوقت الذي تعرف فيه اسباب بعض مظاهر موجة الحر فان الكثير منها يعود الى الافتقار الى غطاء جليدي اثناء وفي اواخر الشتاء على السهول الامريكية.

وفي هذه الحالة فانه بدلا من ان تذيب حرارة الشمس الجليد فانها تزيد من درجة حرارة الارض وهو ما يزيد بدوره درجات حرارة الهواء.

وقال سوسنوفسكي انه في الوقت الذي لا يكون فيه الدفء شيئا غير عادي في بعض المناطق -وبالتحديد نيو انجلاند والشمال الغربي- فان وسط البلاد سيعاني ارتفاعا لدرجات الحرارة في الاسابيع الباقية من الشهر الحالي وربما في الشهر القادم.

وحطمت خمس ولايات أكثر من 100 مستوى قياسي لدرجات الحرارة في يونيو. وحطمت تكساس 237 مستوى قياسيا تلتها كولورادو (226) ثم كانساس (164) وميزوري (126) واركنسو (115).

وتأتي بيانات الادارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الوقت الذي استمرت فيه درجات حرارة قاسية في كثير من المناطق في شرق الولايات المتحدة لليوم الرابع على التوالي. وظل حوالي 2.1 مليون مسكن ومتجر بدون كهرباء يوم الاثنين بعدما تسببت عواصف عنيفة ودرجات حرارة مرتفعة في مقتل ما لا يقل عن 18 شخصا منذ يوم الجمعة كثيرون منهم لاحقوا حتفهم عندما سقطت اشجار على سياراتهم او منازلهم.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46