الأمطار الغزيرة والفيضانات في نيجيريا تخرج 500 جثة من المقابر وتشرد الآلاف
الأمطار الغزيرة والفيضانات في نيجيريا تخرج 500 جثة من المقابر وتشرد الآلاف

الإثنين | 09/07/2012 - 12:13 مساءً

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تشهدها معظم الولايات النيجيرية هذه الأيام في إخراج حوالي 500 جثة من "ميدوجوري" في ولاية "بورنو" شمال شرق البلاد، وذلك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت قناة "تشانيلز" التليفزيونية النيجيرية اليوم أن الفيضانات شردت خلال الساعات الماضية أكثر من 10 آلاف شخص من منازلهم وألحقت خسائر في الممتلكات تقدر بملايين النيرات الأمر الذى جعل سكان المدينة يطلبون النجدة من الحكومة المحلية بولاية بورنو، التي تعاني هجمات مستمرة لمسلحين يعتقد أنهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام" ،لمساعدتهم في هذه المحنة.

وجاءت الأنباء عن الفيضانات الجديدة بعد أيام من إعلان صحف ووسائل إعلام نيجيرية أن 17 شخصا لقوا مصرعهم في الفيضانات، التي ضربت عددا من الولايات النيجيرية خلال الأيام الماضية، وذلك بعد مقتل سبعة في الفيضانات، التي ضربت مدينة لاجوس عاصمة البلاد الاقتصادية.

كان التليفزيون الرسمي النيجيري قد أعلن منذ أيام مصرع عشرة تلاميذ في انهيار مدرسة ابتدائية بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات بمنطقة "لافيا" بواية "ناصاراوا" بوسط نيجيريا، مما يرفع ضحايا الفيضانات خلال الأيام الماضية الماضية إلى 17 شخصا.

يذكر أن نيجيريا تشهد في فصل الصيف أمطارا غزيرة وفيضانات تؤدي إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، وخاصة في مناطق الجنوب والجنوب الغربي، حيث شلت الأمطار والفيضانات الحركة في مدينة "لاجوس" وعدد من المدن الأخرى وكبدت المدينة خسائر مادية تقدر بمليارات الدولارات.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51