لا صوت يعلو فوق صوت الأجواء الحارة خلال 72 ساعة القادمة... درجات حرارة اربعينية في الكثير من المناطق
لا صوت يعلو فوق صوت الأجواء الحارة خلال 72 ساعة القادمة... درجات حرارة اربعينية في الكثير من المناطق

الثلاثاء | 17/07/2012 - 02:30 صباحاً

طقس فلسطين:

يتوقع موقع"طقس فلسطين" الإلكتروني أن يطرأ نهار اليوم الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة, بحيث تصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية, ويكون الطقس حاراً في معظم المناطق, شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والنقب,وتكون الرياح شمالية غربية, خفيفة الى معتدلة السرعة.

اما يوم غد الاربعاء, فمن المتوقع ان  تبلغ موجة الحر ذروتها بحيث يطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة,التي تصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية, ويكون الطقس حاراً بشكل لافت في المناطق الجبلية, شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والسهول الشمالية والنقب, وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية,خفيفة الى معتدلة السرعة.

ويتوقع موقع "طقس فلسطين" ان يكون يوم الاربعاء هو اليوم الأكثر حرارة منذ حوالي 700 يوم,حيث من المتوقع ان تكون درجات الحرارة  يوم غد هي الاعلى منذ 20 اب/أغسطس من العام 2010.

ويستمر يوم الخميس تأثر البلاد بالموجة الحارة,بحيث تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 9 درجات مئوية أيضاً, ويكون الطقس حاراً في المناطق الجبلية, شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والنقب بالإضافة للسهول الشمالية من البلاد, فيما تكون الرياح متقلبة الإتجاه, خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفيما يلي قائمة بالمناطق التي ستشهد درجات حرارة تتخطى 40 مئوية:

صحراء النقب من شماله الى جنوبه، بحيرة طبريا، منطقة جنين، طوباس والأغوار الشمالية وبيسان، مرج بن عامر، أريحا والبحر الميت والأغوار الوسطى والنقب ، عدة مناطق من محافظة نابلس، جنوب محافظة الخليل وشرقها، الأجزاء الشرقية من منطقة بيت لحم والقدس.

وفي يوم الجمعة, يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة التي تبقى اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية,ويستمر الطقس حاراً في معظم المناطق, شديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت, وتكون الرياح شمالية غربية, خفيفة الى معتدلة السرعة.

اما يومي السبت والاحد, فستنتهي موجة الحر مع بداية الشهر الفضيل, بحيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة, التي تبقى اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين.

غير ان درجات الحرارة ستعود للأرتفاع من جديد يوم الاثنين. 

 ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة ما بين الساعة 11 صباحاً و4 عصراً وينصح المواطنين من الاكثار من شرب المياه خلال فترة تأثير الموجة الحارة,والسير في اماكن تواجد الظل وعدم ترك السيارات مغلقة تماماً تحت أشعة الشمس , وتجنب إلقاء أعقاب السجائر في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافةوتجنب إضرام النيران بشكل عشوائي.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47