على أعتاب شهر رمضان المبارك... أجواء شديدة الحرارة وخمسينية الدرجة تتواصل في معظم أرجاء المشرق العربي
على أعتاب شهر رمضان المبارك... أجواء شديدة الحرارة وخمسينية الدرجة تتواصل في معظم أرجاء المشرق العربي

الأربعاء | 18/07/2012 - 04:44 مساءً

 طقس فلسطين:

تتاثر معظم أرجاء بلاد الشام إضافة الى العراق ومعظم أرجاء شبه الجزيرة العربية بأجواء شديدة الحر بشكل متزامن مع استمرار تأثر منخفض الهند الموسمي الجاف.

 ففي السعودية ارتفع درجات الحرارة بشكل كبير في أرجاء واسعة، حيث كسرت درجات الحرارة في مناطق واسعة من منطقة الأحساء في الشرق حاجز الخمسين مئوية بينما سجلت مدينة الرياض درجات حرارة فاقت 46 مئوية.
وفي الكويت ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير في معظم الأرجاء حيث لامست  درجات الحرارة في منطقة العبدلي والوفرة اضافة الى العاصمة الكويت حاجز 50 مئوية.

وتعاني مناطق واسعة من جنوب وغرب العراق من الإرتفاع الكبير في درجات الحرارة حيث تسجل  بغداد منذ عدة ايام درجات حرارة تفوق 46 مئوية. وتعاني مناطق جنوب العراق من درجات حرارة ملتهبة بشكل كبير منذ أيام خاصة البصرة التي وصلت درجة الحرارة فيها الى 51 مئوية والحال نفسه تشهده مدن الناصرية والعمارة والنجف وكربلاء والفاو وبقوبة وسامراء وأبو غريب والكوت وشط العرب والديوانية والحلة والرمادي والفالوجة وخانقين. 

وفي الشرق السوري المنكوب ارتفعت درجات الحرارة في مدينة الرقة السورية الى 50 مئوية وفي مدينة دير الزور الى 48 درجة مئوية والبوكمال الى 49 مئوية. بينما تخطت درجة الحرارة في مدينة دمشق حاجز 42 مئوية.

وفي مناطق شرق الاردن ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير خاصة في المناطق المحاذية للحدود العراقية وعلى طول الحدود السعودية الاردنية. وسجلت منطقة الرويشد والأزرق والمفرق درجات حرارة وصلت الى 45 مئوية بينما سجلت منطقة الزرقاء ومناطق في شرق العاصمة الاردنية عمان  درجات حرارة تخطت حاجز 42 مئوية.

ومن المتوقع أن تتواصل هذه الأجواء الحارة خلال الأيام القليلة القادمة يتلوها إنخفاض طفيف على درجات الحرارة مع إنحسار تدريجي للمنخفض الهندي الحراري مطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى .

والله تعالى أعلى وأعلم


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46