أقوى إعصار خلال عقد يضرب شبه الجزيرة الكورية مخلفاً خسائر فادحة
أقوى إعصار خلال عقد يضرب شبه الجزيرة الكورية مخلفاً خسائر فادحة

الثلاثاء | 28/08/2012 - 10:47 صباحاً

طقس فلسطين-اجتاح إعصار "بولافين"، الذي يرجّح الخبراء أنه الأقوى والأكثر تدميراً خلال عقد من الزمن، شبه الجزيرة الكورية متسبباً بخسائر مادية كبيرة إلى جانب غرق سفينتين صينيتين وفقدان العشرات من ركابهما.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الثلاثاء ان الرياح القوية اقتلعت الأشجار وأدت إلى سقوط برج كنيسة ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن 520 منزلاً، وغمرت المياه المنازل وأصيب عدد من المواطنين بحالات هلع الخوف مع انقطاع الكهرباء.

وأوضحت ان الإعصار الذي كان على بعد 170 كلم جنوب غرب مدينة سيوكويبو تحرك إلى الشمال الغربي، وهو يتجه إلى المياه في جنوب غرب مدينة موكبو، وتبلغ سرعته 40 كلم في الساعة.

كما ذكرت شركات التأمين ان حوالي 2000 سيارة غرقت في مياه الإمطار الغزيرة التي شهدتها جزيرة جيجو والمناطق الجنوبية في البلاد، مقدرة الخسائر المادية بحوالي 10 مليار وون أو ما يعادل 8 مليون دولار.

وتسبب الإعصار القوي بغرق سفينتي صيد قبالة جزيرة جيجو في جنوب البلاد وفقدان 28 من أفراد طاقمها.

وقال خفر السواحل ان 34 شخصا كانوا على متن السفينتين عندما انقلبتا في المياه وسط عاصفة هوجاء وارتفاع الأمواج بسبب إعصار بولفين.

وتم إنقاذ 4 أشخاص و اعتبر 28 في عداد المفقودين .

وصدر تحذير من الإعصار في جزيرة جيجو ومدينة كوانغ جو وإقليم جولا الجنوبي والسواحل الجنوبية في إقليم كيونغ نام الجنوبي و السواحل الجنوبية و البحر الغربي.

وتوقفت الرحلات البحرية والجوية التي تربط بين جزيرة جيجو ببقية المناطق.

وحظر مكتب إدارة تشغيل ميناء أنتشون الملاحة البحرية لسفن الركاب في 5 خطوط بحرية ، كما أغلقت 8 خطوط بحرية أخرى لسفن الركاب.

وأغلقت جميع المدارس في جزيرة جيجو أبوابها مؤقتاً، وقررت القيادة المشتركة لجيشي كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وقف المناورات المشتركة التي بدأت في 20 آب/أغسطس بشكل مؤقت.

ورفع مركز مكافحة الكوارث والتدابير الأمنية حالة الطوارئ إلى الدرجة الثالثة و هي الأعلى.

يشار إلى أن أكثر الأعاصير دموية في كوريا الجنوبية في هذا العقد كان إعصار روسا في العام 2002 الذي بلغت سرعة رياحه 33 متراً في الثانية وتسبب بمقتل 246 شخصاً ودماراً بقيمة 4.49 مليار دولار.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47