بالصور..عواصف وفيضانات تدمر بلدات جنوب أميركا وتوقع 25 قتيلاً
بالصور..عواصف وفيضانات تدمر بلدات جنوب أميركا وتوقع 25 قتيلاً

الأحد | 27/12/2015 - 01:19 مساءً

أ.ف.ب - الولايات المتحدة

أدت الزوابع التي تضرب عددا من الولايات جنوب أميركا إلى قلب سيارات على الطرق السريعة وتدمير منازل في تكساس ما أدى إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الأحوال الجوية الرديئة إلى 25 قتيلاً.

ولقي 8 أشخاص حتفهم في زوبعة ضربت السبت أجزاء من التجمع السكني الواسع المؤلف من دالاس وفورت وورث مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة بأكملها، كما قال مسؤولون ووسائل إعلام.


أضرار كبيرة

وقال مسؤولون في "غارلاند" في بيان، إن إعصاراً ضرب ليل السبت الأحد هذه المنطقة الواقعة في التجمع السكني، وأوضح البيان أنه "تأكد مقتل 5 أشخاص"، مشيراً إلى "أضرار كبيرة في الآليات والمنازل والشقق السكنية في المنطقة نفسها".

وذكر سكان أن الزوابع التي أكدوا أن أربعا منها سجلت في المنطقة، اقتلعت أعمدة الكهرباء وأدت إلى انقطاع الكابلات مما أدى إلى حرمان حوالى 50 ألف شخص من الكهرباء، كما ذكرت صحيفة دالاس مورنينغ نيوز.

وقال ناطق باسم شرطة غارلاند مارك هاتفيلد للصحيفة إن القتلى سقطوا "بسبب إصابة آلياتهم في الزوابع بسبب الرياح الشديدة"، وأضاف "نعمل في الظلام"، موضحاً أن "كل أنوار الشوارع والطرق السريعة مقطوعة".

وقتل 3 أشخاص آخرون في منطقة كولن كاونتي شمال دالاس -فورت وورث، كما ذكرت صحيفة دالاس مورنينغ نيوز نقلاً عن الشرطة المحلية.

وجاءت حوادث السبت بينما يبذل سكان جنوب الولايات المتحدة جهودا شاقة للتعافي من عواصف شديدة وفيضانات كبيرة.


تدمير بلدات..

 

وتسببت عواصف وزوابع عنيفة نجمت عن ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مألوف في هذا الموسم، في دمار في البلدات الريفية من ولاية ألاباما إلى ولاية ايلينوي.

وفي ألاباما حيث أعلن حاكم الولاية روبرت بنتلي حالة الطوارئ لمعالجة مشكلة الفيضانات، اقتلعت زوابع أشجاراً وسطوح منازل وضربت واحدة منها برمنغهام المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الولاية.

وقال رئيس فرق الإطفاء في هذه المدينة تشارلز غوردون لشبكة سي إن إن الأميركية إن "الأضرار انحصرت بميل مربع واحد تقريباً". وأضاف إن "3 منازل انهارت" لكن لم يسقط ضحايا وتم انتشال الأشخاص من الركام.


فيضانات خطيرة

وأعلن حاكما ولايتي ميسيسيبي فيل براينت، وجورجيا ناثان ديل، حالة الطوارئ في المناطق المتضررة.

وفي ميسيسيبي أكدت السلطات مقتل عشرة أشخاص وإصابة ستين آخرين بجروح السبت كما كتبت وكالة إدارة الحالات الطارئة على موقع تويتر.

وقال رئيس إدارة الإطفاء كيني هولبروك للصحافيين إن بين القتلى صبيا في السابعة من العمر لقي مصرعه عندما قلبت العاصفة السيارة التي كان فيها.

وفي تينيسي تأكد مقتل 6 أشخاص بما في ذلك 3 عثر عليهم قتلى في سيارة غارقة في مجرى مائي، حسبما أعلنت إدارة الإطفاء في مدينة كولومبيا.

كما وأعلنت السلطات الأمنية مقتل شخص آخر في أركنسو

وقالت الإدارة الوطنية للأرصاد الجوية إن "أحوالاً جوية خطيرة ستستمر الأحد في وسط البلاد". وحذرت من عواصف ثلجية من غرب تكساس إلى كنساس ومن "تراكم للجليد". وأضافت أن "فيضانات خطيرة ستمتد من شمال تكساس إلى وسط إيلينوي".

وأُبقِيَ على التحذير من فيضانات في مناطق في ولايات ميسيسيبي وتينيسي وألاباما وكنتاكي وقطاعات أخرى في جنوب شرق الولايات المتحدة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47