فلسطين على موعد مع منخفض جوي عميق وبارد بعد أقل من 24 ساعة بمشيئة الله تعالى
فلسطين على موعد مع منخفض جوي عميق وبارد بعد أقل من 24 ساعة بمشيئة الله تعالى

السبت | 20/02/2016 - 09:00 صباحاً

طقس فلسطين - التنبؤ الجوي:

تتاثر فلسطين إعتباراً من يوم غد الاحد بمنخفض جوي عميق يتمركز الى الجنوب من جزيرة قبرص وسيتحرك بعد ذلك نحو السواحل اللبنانية.

ومن المتوقع أن يحمل هذا المنخفض العميق وتصل قيم الضغط به الى 1000 مليبار تقريباً رياح شديدة احياناً خصوصاً في المناطق الجبلية، بينما تسقط الأمطار في مناطق واسعة من فلسطين قد يصحبها زخات رعدية قوية احياناً .

وتشير أحدث الخرائط الجوية العالمية المستلمة في موقع طقس فلسطين أن المنخفض يحمل في طياته كميات وفيرة من الأمطار قد تزيد عن 70 ملم في العديد من المناطق. 

ويشير طقس فلسطين أن المناطق الوسطى من فلسطين كوسط الضفة وجنوبها وقطاع غزة سيكون لها نصيب جيد جداً من هذا المنخفض نتيجة التمركز المميز للمنخفض الجوي في الأراضي اللبنانية. بينما تبقى فرصة الامطار في المناطق الشمالية جيدة جداً وتبعث على التفاؤل.

ومن المتوقع ان يطرأ اليوم السبت  إنخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما جزئيا، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، ويحتمل تساقط زخات خفيفة محلية من الامطار على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم غد الاحد ومع بدأ التأثير الفعلي لهذا المنخفض العميق سيطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام ،ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا نسبيا بوجه عام. هذا وتتهيأ الفرصة تدريجيا خلال ساعات ما بعد الظهر لتساقط الامطار على المناطق الشمالية والساحلية، وتمتد لباقي المناطق وخاصة خلال ساعات المساء والليل، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

ومن المتوقع أن يستمر تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي يوم الاثنين أيضاً مع بقاء الجو بارداً وماطراً في الكثير من المناطق وقد تمتد فرصة هطول الامطار الى أجزاء من يوم الثلاثاء حيث يتوقع ان ينحسر بشكل كامل.

ويحذر موقع طقس فلسطين من إحتمالية تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأكثر عرضة لذلك.

كما ندعوكم الى اخذ الحيطة نتيجة التبدل السريع بين الأجواء الدافئة والباردة والتي قد يكون لها اثر سلبي على صحتكم.

والله تعالى اعلى واعلم.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52