الجفاف ينتشر في شمال أمريكا وينحسر في الجنوب
الجفاف ينتشر في شمال أمريكا وينحسر في الجنوب

السبت | 22/09/2012 - 10:11 مساءً

طقس فلسطين-اتسع نطاق أسوأ موجة جفاف تشهدها الولايات المتحدة منذ نصف قرن في أعالي الغرب الاوسط وولايات السهول الشمالية خلال الاسبوع المنصرم نظرا لدفء الطقس وجفافه أكثر من المعتاد لكن الموجة انحسرت في بعض المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد.

وقالت هيئة مراقبة الجفاف التي تنشر اسبوعيا البيانات التي يجمعها علماء وأساتذة جامعة اتحاديون ان نحو 65 في المئة من اراضي الولايات المتحدة شهدت على الاقل جفافا "متوسطا" حتى 18 سبتمبر ايلول مقارنة بنحو 64 في المئة قبل ذلك باسبوع.

لكن رغم ذلك تقلص بدرجة خفيفة القطاع من الاراضي الامريكية الذي يشهد جفافا "غير عادي" وهو أشد درجات الجفاف الى 5.96 في المئة من 6.23 في المئة قبل ذلك باسبوع.

وقال ديفيد سيميرال من مركز المناخ الاقليمي الغربي "شهدت مراقبة الجفاف الامريكية هذا الاسبوع بعض التحسن في أحوال الجفاف في أجزاء من الغرب الاوسط السفلي والسهول الجنوبية والجنوب بينما استمرت المناطق التي تشهد جفافا في السهول الشمالية العظمى واعالي الغرب الاوسط في النمط الجاف مما ادى الى تراجع محدود في الاوضاع."

وتحسنت الاحوال في جنوب ايلينوي وانديانا وشرق كنتاكي وكانت من أكثر المناطق تضررا هذا الصيف وذلك بعد هطول امطار غزيرة الشهر الماضي منها ما كان مصاحبا للاعصار ايزاك.

لكن دفء الطقس وجفافه أكثر من المعتاد استمر في وسط وشمال ولايتي مينيسوتا وويسكونسن وهما الولايتان اللتان تحملتا أشد درجات الجفاف هذا الصيف

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:23
العشاء 08:54