تقلبات جوية قوية في الساعات 144 القادمة وأجواء شتوية متأخرة تطرق الأبواب بمشيئة الله تعالى
تقلبات جوية قوية في الساعات 144 القادمة وأجواء شتوية متأخرة تطرق الأبواب بمشيئة الله تعالى

الخميس | 07/04/2016 - 12:13 مساءً

طقس فلسطين:

تلمح النماذج العددية منذ عدة أيام الى تقلبات جوية قوية وفروقات حرارية كبيرة ستسود فلسطين وبلاد الشام في الأيام القادمة بعد مشيئة الله تعالى. 

ومن المتوقع أن تبدأ هذه التقلبات يوم غد الجمعة مع إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بحيث تكون أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية ، لكن الارتفاع الأكبر سيكون يوم السبت مع إرتفاع آخر في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بأكثر من عشرة درجات مئوية .

ويتوقع طقس فلسطين أن تصل درجة الحرارة في القدس يوم السبت الى بداية الثلاثينيات مئوية في حين قد تلامس درجة الحرارة على شواطئ البحر الميت وفي منطقة اريحا حاجز الـ 40 مئوية للمرة الاولى منذ نحو الثمانية أشهر مع أجواء شديدة الحر هناك.

ويتوقع طقس فلسطين أن يصحب هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة اجواء مغبرة وخماسينية خاصة في المناطق الجنوبية من فلسطين وتصبح الأجواء جافة وغير مريحة خاصة لمرضى الجهاز التنفسي ومرضى الحساسية.

ويتوقع طقس فلسطين أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض من جديد مع بقاء الأجواء شديدة الدفئ وتبقى درجات الحرارة اعلى من المعدل السنوي بحدود 6-8 درجات مئوية.

وفي يوم الاثنين يتسارع الانخفاض في درجات الحرارة لتسود أجواء دافئة في كافة المناطق مع درجات حرارة حول معدلها السنوي العام.

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يشهد النصف الثاني من الاسبوع عودة للأجواء الباردة نسبياً والشتوية المتأخرة مع فرصة لتأثر فلسطين بأجواء ماطرة أحياناً في الكثير من المناطق مع درجات حرارة دون معدلها السنوي العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

وينبه موقع طقس فلسطين ويدعو متابعيه الى توخي الحذر والتعامل الحكيم مع هذه الأجواء المتقلبة والفروقات الحرارية التي ستزيد ربما عن 15 درجة مئوية بين مطلع الاسبوع القادم والنصف الثاني منه.

 

يتبع

 

والله تعالى أعلى وأعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47