منخفض جوي يؤثر على فلسطين في الوقت بدل الضائع من الموسم المطري بمشيئة الله
منخفض جوي يؤثر على فلسطين في الوقت بدل الضائع من الموسم المطري بمشيئة الله

الإثنين | 11/04/2016 - 10:14 مساءً

'طقس فلسطين:

تتاثر فلسطين في الايام الثلاثة القادمة بإمتداد منخفض جوي جيد الفعالية ويشمل معظم المناطق الشمالية والوسطى من فلسطين بحيث تشهد درجات الحرارة غنخفاضاً كبيراً مقارنة بالايام الماضية وفروقات حرارية كبيرة تزيد عن 15 درجة مئوية.

وهذا المنخفض الجوي المتوقع يأتي مع نهايات هذا الموسم المطري، حيث أن حركة المنخفضات الجوية في هذا الوقت من العام شيء قليل الحدوث وفي الغالب تطغى حالات عدم الاستقرار على الحالات المطرية لمثل هذا الوقت من العام. 

ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد  اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائيةٍ باردةٍ، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً خاصة في المناطق الجبلية حيث من المتوقع أن تسجل القدس 15 مئوية في منتصف النهار لهذا اليوم.

ومن المتوقع بمشيئشة الله تعالى أن تسقط الامطار التي قد تصحب بالعواصف الرعدية احياناً على المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد تدريجياً إلى باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قويةٍ احياناً. ولا يستبعد أن تكون الامطار غزيرة في بعض الفترات.

 

وفي يوم غد الاربعاء تبقى فلسطين تحت تأثير المنخفض الجوي والجبهة الهوائية الباردة المصاحبة له ، ويستمر الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً وبارداً ليلاً. هذا وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الامطار التي قد تكون رعدية فوق اجزاء مختلفة من البلاد. وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

 

وفي يوم الخميس ترتفع درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع اجواء مائلة للبرودة في معظم المناطق خاصة الجبلية منها . وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة فوق اجزاء مختلفة من البلاد، وخاصة خلال ساعات النهار، في حين من المتوقع أن ينحسر المنخفض الجوي مع ساعات المساء مع بقاء الفرصة سانحة لأمطار متفرقة خاصة في جنوب البلاد.

 

ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أن يعود الاستقرار بشكل تدريجي الى فلسطين إعتباراً من يوم الجمعة مع إرتفاع ملموس على درجات الحرارة، ويصبح الجو ربيعياً لطيفاً في كافة المناطق، بينما تسود أجواء باردة في ساعات الليل والفجر الباكر خاصة في المناطق الجبلية.

 

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة. كما يحذر من الاختلاقف الكبير على درجات الحرارة ، وننصح متابعينا بضرورة العودة لإرتداء اللباس الشتوي الدافئ خاصة لسكان المناطق الجبلية العالية .

 

 

والله تعالى اعلى واعلم

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46