بالصور ..الأمطار الغزيرة تداهم المنازل والناس نيام شمال فلسطين أمس !
بالصور ..الأمطار الغزيرة تداهم المنازل والناس نيام شمال فلسطين أمس !

الجمعة | 12/10/2012 - 08:13 مساءً

خاص طقس فلسطين : في منتصف ليلة أمس هطلت أمطار غزيرة تركزت في المناطق القريبة من حيفا وعكا ، ورصدت محطات الرصد الجوي كمية كبيرة من الامطار هطلت في فترة قليلة مما تسبب في تدفق مياه الامطار نحو المناطق المنخفضه التي لم تستوعب شبكة تصريفها هذه الامطار مما أدى الى تدفقها نحو المنازل والناس نيام .
وسجلت محطة رصد قرب عكا كمية أمطار 15 ملم في الساعه الواحدة بعد منتصف الليل وتبعتها كمية مماثلة في محطة رصد جامعة حيفا في جبل الكرمل جنوباً ، وتشير هذه الارقام الى تركز بؤرة من الامطار الغزيرة في هذه الفترة بعد منتصف الليل شمال غرب فلسطين في المناطق المحاذية قرب حيفا وعكا وتعتبر هذه الكميات كمية كبيرة في مثل هذا الوقت من العام .وقد وصلت الامطار كذلك الى بعض المناطق في الجليل الاعلى ولكن بوتيرة أخف شدة .

جدير بالذكر ان موقع طقس فلسطين كان قد أشار الى تركز هذه ألأمطار شمال غرب فلسطين في نشرته الشهرية التي أصدرها بداية الشهر .
فيما لم تصل الامطار الى معظم المناطق الفلسطينية باستثناء أمطار خفيفه هطلت في بعض المناطق ، وهذه الأمطار هي امتداد لمنخفض جوي ضرب المناطق الساحلية السورية واللبنانية بقوة ، حيث هطل ما يزيد عن 50 ملم في مدينة صافيتا في سوريا على سبيل المثال لا الحصر وهطلت كميات أخرى كبيرة في المدن الساحلية كذلك .


وهذه الصور من موقع بانوراما عرب الداخل لأمطار ليلة أمس وتظهر تدفق مياه الامطار نحو المنازل وحدوث أضرار .

 

 




التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:23
العشاء 08:54