لهذه الأسباب اختار لوف مانويل نوير قائداً للمنتخب الألماني
لهذه الأسباب اختار لوف مانويل نوير قائداً للمنتخب الألماني

الجمعة | 02/09/2016 - 10:47 مساءً

كما كان متوقعاً، أعلن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إسناد مهمة قيادة المانشافت إلى حارس المرمى مانويل نوير، ليخلف بذلك النجم المخضرم باستيان شفاينشتايغر الذي أعلن اعتزال اللعب الدولي.

وسيبدأ نوير قيادة المنتخب بشكل رسمي في المباراة المقررة أمام النرويج في أوسلو يوم الأحد المقبل، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وهي المباراة الدولية رقم 72 لحارس مرمى المنتخب الألماني.

اختيار نوير لتولي قيادة منتخب المانشافت خلفاً لشفاينشتايغر لم يأت من فراغ، وإنما هناك مجموعة من الأسباب الموضوعية التي رجحت كفة نوير لتولي هذه المهمة، خاصة في ظل وجود لاعبين آخرين في المنتخب الألماني يملكون بدورهم صفات القيادة، وعبروا صراحة عن رغبتهم في قيادة بطل العالم في المباريات المقبلة، مثل صخرة دفاع بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني جيروم بواتينغ، ولاعب وسط ريال مدريد توني كروس.

وبرر لوف اختياره لمانويل نوير لهذه المهمة بقوله: "بالنسبة لي فإن مانويل خليفة منطقي لشفاينشتايغر، فهو يمتلك كل الصفات التي تتمناها في القائد"، ويضيف المدير الفني الألماني: "أداؤه الرياضي رائع، كما أن مانويل يضع نفسه دائماً رهن إشارة الفريق، ويمتلك روحه، إنه لاعب نموذجي للغاية".

نوير يمتلك شخصية قيادية

ليس فقط على المستوى الرياضي، وإنما على المستوى الإنساني أيضاً، يحظى مانويل نوير باحترام وتقدير زملائه، كما أن أفضل حارس في العالم ثلاث مرات متتالية (2013،2014،2015)، وأظهر قدرة على تحمل المسؤولية، حيث تراه ينطلق عند الضرورة إلى وسط الملعب للدفاع عن فريقه، لكنه يظل في نفس الوقت محافظاً على هدوئه.

الثناء على مانويل نوير، واعتباره أفضل خليفة لشفاينشتايغر في قيادة المنتخب الألماني، جاء أيضاً على لسان مجموعة من خبراء كرة القدم الألمانية، مثل اللاعب السابق لوتار ماتيوس، الذي يحمل الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع المنتخب الألماني، وقال ماتيو:س "مانويل نوير يتمتع بالشخصية وبالحضور وبالتقدير الذي يسمح له بأن يكون قائداً حقيقياً".

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه عن قناعته بنجاح نوير في مهمته الجديدة، وقال بهذا الخصوص: "مانويل ليس حارس مرمى رائع فحسب، وإنما شخصية مميز، وأنا متأكد من أن دوره كقائد للمنتخب سيكون مفيداً جداً".

نوير أول حارس يتولى القيادة منذ أوليفر كان

وبات نوير بذلك تاسع حارس مرمى يرتدي شارة قيادة المنتخب الألماني، والأول بعد أوليفر كان، الذي كان قائدا للفريق حتى عام 2004، وارتدى نوير شارة قيادة المنتخب الألماني خلال بعض مباريات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، في ظل غياب شفاينشتايغر عن التشكيلة الأساسية؛ بسبب عدم اكتمال تعافيه من الإصابة حينذاك.

وعن توليه لهذه المهمة الآن بشكل رسمي قال نوي:ر "إنه شرف كبير بالنسبة لي، وأشعر بالفخر لكوني صرت قائداً للمانشافت"، ويضيف نوير: "أنا سعيد بالثقة التي وضعها فيَّ مدرب المنتخب من خلال تكليفه لي بقيادة الفريق".

يُذكر أن أول ظهور دولي لنوير البالغ من العمر 30 عاماً، كان في حزيران/يونيو 2009 في مباراة جمعت بين ألمانيا والإمارات، وانتهت بفوز بطل العالم بسبعة أهداف لهدفين، وكان نوير آنذاك يلعب لفريق شالكة.

المصدر: دويتشه فيله.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47