زلزال قوي يضرب الساحل الغربي لكندا.. وتحذيرات من تسونامي في هاواي
زلزال قوي يضرب الساحل الغربي لكندا.. وتحذيرات من تسونامي في هاواي

الأحد | 28/10/2012 - 09:50 صباحاً

طقس فلسطين-ضرب زلزال قوي بلغت شدته 7.7 درجة على مقياس ريختر اليوم الأحد المنطقة الواقعة قبالة الساحل الغربي لكندا، ولم تصدر أية تقارير فورية حول وقوع أضرار.

وذكر معهد المسح الجيولوجي الأمريكي أن الزلزال وقع على مسافة 200 كيلومتر شمال غربي منطقة "برينس روبرت" وعلى عمق 11 ميلا، وأعقبته هزة ارتدادية بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر.

ومن جهة أخرى قال مركز التحذير من موجات المد "تسونامي" في منطقة المحيط الهادئ أن الزلزال الذي ضرب منطقة جزر الملكة شارلوت قبالة ساحل كندا الغربي تسبب في موجات تسونامي تتجه إلى هاواي.

وذكر المركز ، الذي يتخذ من هاواي مقرا له، أنه من المتوقع أن تصل أولى موجات التسونامي إلى الجزيرة الواقعة بالمحيط الهادئ الساعة 1028 مساء السبت بالتوقيت المحلي (0828 الأحد بتوقيت جرينتش)، وصدرت الإرشادات للسكان بإخلاء المناطق الساحلية.

ولم ترد تقارير فورية عن حجم الأضرار التي ربما تكون قد نجمت عن الزلزال.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في ولاية كولورادو إن الزلزال ضرب جزر الملكة شارلوت الساعة 1114 مساء السبت بالتوقيت المحلي (0314 صباح الأحد بتوقيت جرينتش)، وكان مركزه يبعد 155 كيلومترا جنوب ماسيه، في كولومبيا البريطانية.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا للمناطق الساحلية في كولومبيا البريطانية وجنوب آلاسكا وشمال كاليفورنيا وأوريجون وولاية واشنطن. وأشارت إلى أن مجال الإنذار يشمل كريج وسيتكا بآلاسكا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47