ساندي يتسبب في اضطراب حركة الطيران في أمريكا والعالم
ساندي يتسبب في اضطراب حركة الطيران في أمريكا والعالم

الإثنين | 29/10/2012 - 04:19 مساءً

 

ذكرت تقارير إخبارية أمريكية اليوم الاثنين أن إعصار ساندي تسبب في توقف أكثر من 6800 رحلة طيران من بينها رحلات إقلاع وهبوط في المطارات الرئيسية الثلاث في نيويورك الأمر الذي سينجم عنه اضطراب شبكات الطيران الجوي في أنحاء الولايات المتحدة، وخارجها.

قالت وكالة أنباء بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية نقلا عن دانيل باكر المدير التنفيذي لشركة فلايت أوير ومقرها هوستون التي تعمل في مجال تتبع الرحلات إنه تم إلغاء رحلات من بينها حوالي 1200 رحلة أمس الأحد وأكثر من 5500 رحلة اليوم الاثنين، مضيفا أن شركات الطيران ستبدأ إلغاء الرحلات ليومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء. وفي حين توقف شركات الطيران عملياتها في مطارات لاجارديا وجون إف كينيدي ونيوارك ليبيرتي في نيويورك، ستتأثر الرلاحت من وإلى مناطق أخرى.

وتوضح بلومبيرج أن مطارات نيويورك سويا تمثل الجزء الحيوي في شبكة الطيران الأمريكية إذ خدمت أكثر من 52 مليون راكب العام الماضي وتجاوزت أكثر المطارات ازدحاما في العالم وهو مطار هارتفيلد جاكسون في ولاية أتلانتا. وألغت شركات طيران بدءا من "يونايتد كونتنيننتال هولدنجز" إلى "أمريكان أيرلاينز" التابعة لشركة "أيه إم آر كورب" وشركة "دلتا أيرلاينز" رحلاتها وتخلت عن رسوم إعادة الحجز وعرضت اعادة قيمة التذاكر للرحلات الملغاة بشكل مسبق عن وقوع العاصفة.

وكانت خدمات الطيران العابرة للمحيط الأطلنطي من بين تلك الرحلات التي تأثرت بالإعصار مع تسجيل مطار هيثرو بلندن وهو الأكبر في أوروبا إلغاء 59 رحلة اليوم الاثنين من بينها 47 رحلة مغادرة صباحا. وتأثرت سلبا الرحلات المرتبطة بستة مطارات على الأقل في الساحل الشرقي للولايات المتحدة. وتعرض مطار باريس لإلغاء 13 رحلة مغادرة ورحلة وصول بمطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية وخسارة رحلة واحدة في مطار أورلي .

وقالت مجموعة طيران "أير فرانس كيه إل إم جروب" ومقرها باريس وهي أكبر شركة للطيران في أوروبا إنه سيتم عرض رحلات بديلة على الركاب بدون أي تكاليف إضافية. وسجل مطار فرانكفورت ثالث أكبر المطارات الأوروبية إلغاء 12 رحلة، وقالت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إنه ستتم خسارة 12 رحلة من بينها رحلات من ميونخ ودوسلدورف.

ووفقا لمركز الأعاصير الوطني الأمريكي، يبعد إعصار ساندي بحوالي 470 ميلا، جنوب وجنوب غرب مدينة نيويورك ، ومن المتوقع أن ترافقه عاصفتين أخريين ليكونوا ظاهرة تصفها خدمة الطقس الوطنية بـ "العاصفة الاستوائية فرانكين" وتؤثر على حوالي 60 مليون نسمة في منطقة مكتظة بالسكان في الولايات المتحدة.

المصدر: الاقتصادية

 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52